غارات إسرائيلية كثيفة جنوباً و3 شهداء بغارة على منزل في مركبا

المقاومة تردّ بـ «بركان» على تجمّعات العدو وتنعى شهيدين

واصل العدو الاسرائيلي امس غاراته الكثيفة وقصفه بالقذائف الفوسفورية على القرى والبلدات الحدودية موقعين اصابات في الارواح واضرارا مادية كبيرة.

فقد أطلق الجيش الإسرائيلي النيران صباح امس، من اسلحته الرشاشة الثقيلة من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، بإتجاه اطراف بلدة البستان وعيتا الشعب. كما استهدف قصف مدفعي اسرائيلي أطراف الناقورة واللبونة. واغار الطيران الاسرائيلي على مركبا مستهدفا منزلا في الأطراف الشرقية للبلدة، وتوجهت فرق الدفاع المدني للكشف عما اذا كانت هناك اصابات، وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام»  ان الغارة التي استهدفت منزلا في بلدة مركبا أدت الى سقوط 3 شهداء.

واستهدفت ثلاث غارات بواسطة مسيرة حي الرجم في عيتا الشعب، كما سجل عدد من الغارات على تلة الراهب واستهداف الاحراج الواقعة ما بين رميش وعيتا الشعب. وشنت مسيرة اسرائيلية قرابة الثانية والنصف من بعد الظهر عدوانا جويا حيث استهدفت بغارة أحد المنازل في بلدة عيتا الشّعب واطلقت باتجاهه 3 صواريخ ولم يفد عن وقوع أي إصابات.

وافيد عصرا عن استهداف بلدة عيتا الشعب – قضاء بنت جبيل بقصف مدفعي اسرائيلي، وسجل 10 غارات اسرائيلية على أطراف اللبونة والناقورة، واعلن الجيش الإسرائيلي «اننا هاجمنا خلية مسلحة وبنية تحتية لحزب الله في لبنان».

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن «إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان نحو المالكية في الجليل الأعلى، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي».

في المقابل، اعلنت  المقاومة «اننا استهدفنا ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة، وحققنا فيها إصابات مباشرة».‏ كما «استهدفنا موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة، وحققنا فيه إصابات مباشرة». واعلن ايضا «استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط موقع المالكية بصاروخ بركان».

كما اعلن الحزب عصرا «استهداف تجمعين لجنود العدو في محيط ثكنة زبدين وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة بصاروخ بركان والاسلحة الصاروخية».

وليلا، خرق الهدوء الحذر في قرى القطاعين الغربي والاوسط، تحليق للطيران الاستطلاعي المعادي بكثافة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري على علو منخفض، استمر حتى صباح اليوم، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط، واستمر نزوح السكان من القرى الحدودية باتجاه المناطق الاكثر امنا وبخاصة الى مدينة صور.

كما استهدف الحزب «تجمعات للجنود الإسرائيليين في محيط ثكنة دوفيف بدفعة صاروخية كبيرة وفي موقع بياض بليدا بصاروخ بركان».

ونعى حزب الله امس «الشهيدين محمد هادي مالك عبيد من مدينة بعلبك في البقاع وعباس حسن جمول من بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان».

وليلا، أصدر «حزب الله» بياناً جاء فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، وبعد سحب ‏العدو الإسرائيلي لقتلاه وجرحاه الذين تمّ استهدافهم سابقًا في محيط موقع المرج استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من مساء يوم الثلثاء، مجموعة جديدة من ‏جنود العدو قدِمت لتُعاين المكان بالأسلحة الموجّهة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *