الحوثيون يطلقون صاروخين على سفن بالبحر الأحمر ويهددون باستهداف السفن الأميركية

أعلن الجيش الأميركي أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) أطلقوا مساء  الثلاثاء صاروخين باليستيين باتجاه سفن شحن كانت تبحر في البحر الأحمر، في حين اعتبر البيت الأبيض جماعة الحوثي “متمردة”، وأن واشنطن مستعدة للدفاع عن نفسها ضد هجماتها بالبحر الأحمر.

وأشار الجيش الأميركي إلى أن صاروخين أطلقتهما جماعة الحوثي سقطا في الماء من دون أن يسفرا عن إصابات أو أضرار. كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على منطقة تقع في جنوب البحر الأحمر كانت تبحر فيها العديد من السفن التجارية.

ويعد هذا الهجوم الـ24 الذي يستهدف سفنا تجارية في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفقا لسنتكوم.

أتى ذلك بعد إعلان وكالة الأمن البحري البريطانية عن وقوع انفجارات قرب سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بين ساحلي اليمن وإريتريا في مضيق باب المندب.

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا في نيويورك الأربعاء بحث ملف الهجمات التي يشنّها الحوثيون في البحر الأحمر، وفقا لوزارة الخارجية الفرنسية.

من جانبها، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير  الحوثيين بـ”المنظمة المتمردة”، قائلة إن الولايات المتحدة تأخذ ما تقوم به هذه الجماعة على محمل الجد. وأضافت المتحدثة أن واشنطن مستعدة للرد دفاعا عن النفس إذا لزم الأمر، وأن الرئيس الأميركي جو بايدن ملتزم بحماية قواته في الخارج، في إشارة إلى هجوم الحوثيين على سفينة تجارية ومروحيات أميركية حاولت الدفاع عنها يوم 31 كانون الأول الماضي.

ورد القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي ان صنعاء سترد على اي اعتداء على اليمن باستهداف سفن البحرية الاميركية في البحر الاحمر.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *