التصعيد الإسرائيلي يتواصل جنوباً.. قصف وغارات واستهداف سيارات والمقاومة ترصد وتدكّ تجمّعات ومواقع العدو وتوقع بينهم إصابات

واصل العدو الاسرائيلي امس استهدافه للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية بالمدفعية الثقيلة والطائرات الحربية والمسيرة.

فقد أطلق الجيش الاسرائيلي صباحًا نيران رشاشاته الثقيلة على منطقة أطراف بلدة البستان من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب.

ونفذت مسيرة اسرائيلية قرابة العاشرة والنصف صباحا عدوانا جويا حيث اطلقت صاروخا موجها على اطراف بلدة يارون. وتعرضت اطراف طيرحرفا في القطاع الغربي لقصف مدفعي. وتعرضت اطراف الجبين وام التوت لقصف مدفعي. ونفذت مسيرة اسرائيلية قرابة الواحدة والثلث من بعد الظهر عدوانا جويا حيث استهدفت بغارة جوية سيارة مدنية على طريق بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل، واطلقت باتجاهها صاروخا موجها ادى الى احتراقها.

وحلق الطيران الحربي الاسرائيلي على علو منخفض جدا فوق مناطق عدة ومنها مرجعيون، كما حلق على علو منخفض فوق الخردلي خارقا جدار الصوت، كما ورمى بالونات حرارية للتشويش على المضادات الأرضية. وسجلت غارات جوية على حامول الناقورة ومحيط العين الزرقا. واستهدف القصف المدفعي مروحين وجبل بلاط ورامية واطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ووادي حسن بين مجدلزون والجبين.

واعلن الجيش الإسرائيلي «اننا نفذنا هجوما واسع النطاق على أهداف لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية»، وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق صفارات الإنذار في مناطق واسعة من الجليل الأعلى للاشتباه بتسلل مسيّرة.

وعصرا، استهدفت المدفعيّة الإسرائيلية أطراف بلدات راشيا الفخار وكفر حمام والماري في قضاء حاصبيا في جنوب لبنان.

كما قصف الجيش الإسرائيلي مجموعة مسؤولة عن إطلاق صواريخ مضادة للدبابات في بلدة عيترون في لبنان.

من جانبه، استهدف حزب الله «رافعة تحمل تجهيزات ومعدّات تجسّس في مزارع دوفيف بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابتها إصابة مباشرة». كما استهدف مرتين «موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة». واستهدف ايضا «موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابة مباشرة». واعلن حزب الله ايضا «اننا إستهدفنا مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابتها إصابة مباشرة». ودوت صفارات الإنذار في كفار بلوم بإصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بعد اطلاق رشقة صواريخ باتجاهه. وكان الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي قد حلق ليلا وحتى ساعات الصباح الاولى فوق قضاء صور والساحل البحري حتى مشارف مجرى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وفوق ساحل البحر قبالة الناقورة وبلدة القليلة.

وكانت أطراف بلدات: رامية، الناقورة، جبلا اللبونة، العلام، الضهيرة، عيتا الشعب، شيحين، جبل بلاط، جانين، دبل والقوزح قد تعرضت لقصف مدفعي ولعدد من الصواريخ (جو – ارض) من الطائرات المسيّرة، ما أدى في بلدة رامية الى قطع طريق فرعية، وقد عملت فرق الدفاع المدني على ازالة مخلفات الاعتداءات.

يذكر أن الجيش الاسرائيلي كثّف من اعتداءاته حيث بات يستهدف المنازل الآهلة بالسكان. الى ذلك، نشر مراسل قناة «المنار»  عبر منصة «x»، مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنات الجيش الإسرائيلي رداً على قيامه بالإعتداء على المدنيّين في جنوب لبنان.

إلى ذلك، أعلن «حزب الله»، في بيان، أنّه «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ظهر يوم الجمعة 29-12-2023 تجمعا لجنود الاحتلال في موقع رامية ‏بالأسلحة المناسبة».

وفي بيان آخر، كشف أنّه «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الجمعة 29-12-2023 أماكن انتشار جنود العدو الإسرائيلي بين ثكنة زرعيت وموقع بركة ريشا ‏بالأسلحة المناسبة».

في السياق، أعلن «حزب الله» أنّه «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:10 من عصر يوم الجمعة 29-12-2023 موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه اصابات مباشرة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *