فضل الله: لتحصين الساحة الداخلية وسد الثغر وملء الفراغات في الدولة

دعا العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة في مسجد الامامين الحسنين إلى «تحصين الساحة الداخلية وتجميد الخلافات التي تعصف بهذا البلد، والعمل الجاد لسد الثغر الحاصلة على صعيد مؤسسات الدولة، وملء الفراغات فيها ولا سيما في موقع الرئاسة الأولى، باعتباره الأساس في كيان الدولة، ولمعالجة كل الملفات العالقة، ولمواكبة ما يجري من مواجهات في الداخل اللبناني أو على صعيد المنطقة».

وأمل أن «ينعكس التوافق الذي حصل في المجلس النيابي وأدى إلى منع الشغور على صعيد قيادة الجيش على إنهاء الشغور على صعيد رئاسة الجمهورية الذي لا يمكن أن يحصل إلا بالتوافق وبالتوافق فقط، وعدم انتظار- كما ينتظر البعض – وضوح الصورة في المنطقة بعد الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة أو ما قد يحصل في الجنوب اللبناني».

اضاف: «لقد آن الأوان لإنسان هذا البلد أن يعيش في دولة تسهر على استقراره وأمنه وتعالج الأزمات التي يعانيها على الصعيد المعيشي والحياتي».

وهنأ فضل الله بعيد ميلاد السيد المسيح الذي «نريده مناسبة لتعزيز روح التلاقي على القيم التي مثلها السيد المسيح قيم الرحمة والمحبة وخدمة الإنسان كله، بعيدا من انتمائه الطائفي أو المذهبي والسياسي، والوقوف صفا واحدا في مواجهة الظلم والجور والطّغيان، والعمل لتحقيق العدل الذي به يصان العالم».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *