القصف الإسرائيلي تواصل جنوباً.. غارات وقذائف واستهداف منازل ومدنيين

والمقاومة تستهدف قوة مشاة وتجمّعات لجنود العدو وآلياته وتنعى شهيدين

على الرغم من الطقس العاصف والماطر تواصل امس القصف الاسرائيلي على البلدات الجنوبية بالمدفعية والمسيرات والطائرات الحربية.

فقد شنت طائرات اسرائيلية امس غارات على جل العلم في خراج الناقورة ومنطقة اللبونة. كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي أطراف عيتا الشعب وراميا والقوزح وبيت ليف وجبل بلاط قرب مروحين، بالاضافة إلى أطراف طيرحرفا ومنطقة حامول في القطاع الغربي.

وادى القصف الاسرائيلي لمنطقة رأس الناقورة الى تطاير الحجارة على موقع الجيش اللبناني في المنطقة كما اطلقت صفارات الانذار في مقر» اليونيفيل «العام في الناقورة.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية اطراف حولا – وادي الدلافة من الجهة الجنوبية للبلدة، بقذائف عدة. واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي ايضا اطراف بلدات طيرحرفا، الجبين والناقورة، واطلقت دبابة «ميركافا» قذيفتين على محيط بلدة العديسة، وشنت المقاتلات الحربية قرابة الرابعة الا ثلثا عصرا غارة جوية استهدفت اطراف بلدة عيتا الشعب.

وافيد ايضا عن غارة جوية إسرائيلية على منزل في عيتا الشعب وغارة أخرى على كفركلا جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن حزب الله في بيان، عن «استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة)، في الثامنة والنصف من صباح امس، بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، مُحققةً إصابات مباشرة».

وأضافت في بيان آخر «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:35) من صباح امس ثكنة شوميرا بالأسلحة المناسبة»، واعلن انه استهدف «قوة مشاة إسرائيلية في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية».

ايضا قال حزب الله: إستهدفنا تجمّعاً لضباط وجنود العدو ‏الإسرائيلي في إيفن مناحم بالأسلحة الصاروخية ‏وأوقعنا فيهم إصابات مؤكّدة. كما اعلن استهدافه «تجمّعاً ‏لجنود العدو وآلياته في محيط موقع المنارة بالأسلحة المناسبة»، واعلن الحزب ايضا: «استهدفنا مركز تحكم وسيطرة إسرائيلياً مقابل بلدة كفركلا بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابات مباشرة».

من جانبه، اعلن الجيش الإسرائيلي «اننا قصفنا مواقع عسكرية وبنى تحتية لحزب الله بعد إطلاق قذائف من لبنان على البلدات الحدودية».

في المقابل، أفيد من الجانب الاسرائيلي بأن راجمات صواريخ اتجهت من لبنان إلى الجليل الغربيّ، كما أفيد عن سقوط صاروخ قرب نهاريا في الشمال من دون دوي صفارات الإنذار.

وافيد عن إطلاق ٦ صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى. الى ذلك، نعى حزب الله امس «الشهيد حسين علي عزالدين من بلدة معروب والشهيد عبد العزيز علي مسلماني من بلدة الشعيتية».

وفجر امس، استهدف الجيش الإسرائيلي من مواقعه في بركة ريشة، بالقصف المدفعي المتقطع أطراف بلدة عيتا الشعب، وسط تحليق للطائرات الاستطلاعية فوق القرى المتاخمة للخط الازرق وصولا الى منطقة صور.

وكان الجيش الاسرائيلي أطلق ليلا القنابل الحارقة على الاحراج المتاخمة للخط الازرق في اطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، بالإضافة الى القنابل المضيئة. وسجل تزايد لحركة النزوح خصوصا بعد استهداف العدو المنازل واستشهاد مدنيين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *