حجازي: لانتخاب رئيس وعدم رهن الوطن للخارج

لقاء علمائي في دار الفتوى في البيرة – راشيا

عقد في دار الفتوى في بلدة البيرة في قضاء راشيا، اللقاء العلمائي برئاسة مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق محمد حجازي وحضور علماء راشيا.

وتلا المفتي حجازي بيانا تناول فيه «خطورة الجرائم الصهيونية على غزة والدعم الغربي لها، وعظمة أهالي غزة وصمودهم الأسطوري ضد العدو الصهيوني، رغم كل التضخيات، لكنهم لقنوا ولا يزالون العدو الصهيوني دروسا في الدفاع عن العرض والأرض والإنسانية».

وطالب «بضرورة لجم الاعتداء على غزة، ولزوم وقوف الإنسانية بكل إمكاناتها لمعاقبة إسرائيل»، وحيا  «صمود المجاهدين في فلسطين، بخاصة وأنهم لا يزالون يسجلون ملاحم البطولة والإباء ضد المحتل الغاصب».

وحذر المفتي حجازي «من الهجرة لبلاد الغرب بخاصة وأن شبابنا تفتح لهم السفارات أبوابها مما يسجل خطرا في تفريغ المنطقة من أهلها الأصليين، وهذا مؤشر خطير يتطلب العمل على معالجته القصوى».

وتحدث عن أهمية المحافظة على الأرض لأنها» رباط»، داعيا الى «عدم الرضوخ للمغريات، مطالبا «بانتخاب رئيس للجمهورية وعدم رهن الوطن للخارج، وليس مستعصيا انتخاب الرئيس خصوصا وقد تم التمديد لقائد الجيش والأمن الداخلي وفي ذلك حفظ للمؤسسة الأمنية».

وتم تكريم الدكتور الشيخ أيمن عثمان لحصوله على الدكتوراه من الجامعة اللبنانية في اللغة العربية والشيخ نزيه عبد الخالق لحصوله على الماجستير في اللغة العربية من الجامعة اللبنانية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *