الراعي استقبل سفير قطر ناقلًا معايدة أمير البلاد والمنسق العام للمؤسسات المارونية

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، السفير القطري الشيخ سعود بن عبدالرحمن بن فيصل آل ثاني الذي نقل معايدة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأكد دعم دولة قطر لمواقف البطريرك والشعب اللبناني.

أزعور

ثم استقبل  المنسق العام للمؤسسات المارونية المهندس أنطوان أزعور الذي قال بعد اللقاء: “انها زيارة دورية لالتماس بركة البطريرك، بخاصة عندما ناتي من الخارج الى لبنان، فننقل الى غبطته تطلعات اللبنانيين وامالهم باستقرار الاوضاع اللبنانية، ودعمهم جهود غبطته وسائر المخلصين لتحقيق هذه الامال. وقد سمعت من البطريرك الراعي توجيهات تعزز الثقة بين اللبنانيين وبمستقبل لبنان. وفي هذا السياق اطلعت غبطته على ما نخطط له، كرجال اعمال مقيمين ومنتشرين من برامج ومشاريع تعمق هذه الثقة سواء من خلال شركاتنا الخاصة او مؤسساتنا المهتمة بتطوير برامج خدماتها الاجتماعية والتنموية”.

أضاف: “إن الازمة الوطنية القائمة تقتضي أقصى أشكال التضامن والتعاون بيننا، افرادا ومؤسسات، تعزيزًا لصمود اللبنانيين في ارضهم. وتوجب علينا وقفة ضمير نتساءل معها عن مدى امانتنا لرسالتنا وللمسؤوليات الموكولة الينا. ان انعدم الامانة هذه يبتعد بمسؤولية البعض عن مفهوم الخدمة والتضحية، فتتعثر جهودنا وتتراجع مبادراتنا وتهتز وحدة عملنا المؤسساتي، على قاعدة،ان ليس كل ما نراه منتظما هو كذلك، وكل ما نراه سليما هو سليم. ان هذا يشكل اشكالية جوهرية في عملنا الاهلي والوطني، لذلك نعمل لتنظيم ورشة عمل علمية اختصاصية، برعاية وحضور غبطة البطريرك الكاردينال الراعي، نضع خبراتها وتوصياتها لدعم وتعزيز خدمة المحبة في كنيستنا ببعديها الانساني والتنموي”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *