لقاء سياسي لإتحاد لجان “حق” في البداوي دعما لغزة


محمد سيف

نظم اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية “حق ” لقاء سياسيا مع نخبة من الشباب، بعنوان “صمود شعبي ومقاومة باسلة في مواجهة المجازر الصهيونية”، في سياق مواكبة العدوان وحرب الابادة التي يشنها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس، وذلك في قاعة الشهيد علي ابو حيط في مخيم البداوي.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب القاها عضو قيادة الاتحاد في المخيم سيف جميل، ثم الوقوف تحية لشهداء المجازر في غزة وشهداء فلسطين ولبنان والامة العربية واحرار العالم.

وألقى كلمة اتحاد “حق ” عضو قيادتها في لبنان الرفيق عاطف خليل، عرض فيها ل”مستجدات العدوان الصهيوني الهادف الى تصفية شعبنا وطمس حقوقه الوطنية المشروعة، وفرض مشروع الضم والتهجير الجماعي لابناء الضفة وغزة والقدس، لاقامة دولة اسرائيل الكبرى على كل ارض فلسطين، واغلاق الطريق على حق شعبنا بالعودة و تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس”.
اضاف:” لكن صمود شعبنا وتمسكه في ارضه وبسالة المقاومة بكافة اجنحتها وتشكيلاتها العسكرية في غزة والضفة افشل هذا المشروع، وكبّد الغزاة خسائر فادحة، وكسر جبروت الجيش الصهيوني الذي كان يقال عنه بانه لا يُقهر، وهو الذي يُبدع بالقتل للمدنيين وارتكاب المجازر ضد الاطفال والنساء، لكنه فاشل في القتال ومواجهة المُقاومين الذين لقنوه دروسا في الشجاعة والارادة والعزيمة الغير مسبوقة في تاريخ الحروب الغابرة”. واكد خليل بان “شعبنا انتصر في معركة طوفان الاقصى في السابع من اكتوبر الماضي، وسينتصر في مواجهة المجازر وحرب الابادة والتدمير الممنهج، لان عجز الاحتلال عن تحقيق اي من اهدافه سيفرض عليه وقفا لاطلاق النار ورضوخا لصفقة تبادل جديدة للاسرى”. ودعا الى “عقد اجتماع قيادي فلسطيني لبلورة الموقف المطلوب لمواجهة تحديات المرحلة وتشكيل قيادة وطنية موحدة بمشاركة الجميع دون استثناء في اطار مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وذلك لمواصلة المعركة السياسية والدبلوماسية بالتوازي مع معركة الميدان والصمود الاسطوري في غزة والضفة”.
وانتهى اللقاء، في حوار مطول مع المشاركين والاجابة على تساؤلاتهم وهواجسهم والاستماع الى وجهات نظرهم.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *