20 ألف شهيد .. ولا صفقة إلا بعد توقف القتال

في اليوم الـ73 من العدوان على قطاع غزة سقط أكثر من 100 شهيد -معظمهم من الأطفال- في مجازر جديدة للاحتلال بمخيم جباليا.

إذ استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، في قصف جوي إسرائيلي استهدف مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة.

وأقر الجيش الإسرائيلي بمقتل المزيد من الضباط والجنود في معارك جنوبي القطاع.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على المناطق الشرقية لخان يونس جنوب القطاع.

وتحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أسابيع التوغل من شمال وشرق خان يونس نحو وسط المدينة، لكنها تواجه مقاومة شرسة من كتائب القسام وسرايا القدس. وكشفت مشاهد جديدة  لمعارك مدينة غزة بين كتائب القسام وجيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف مقاتلي القسام لآليات وجنود الاحتلال بقذائف «الياسين 105».

وتظهر المشاهد سحب الجيش الإسرائيلي رتلا من دباباته المعطوبة وإسعاف ضباط وجنود مصابين.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد «رعدية» بقوة إسرائيلية راجلة متحصنة داخل مبنى في بيت لاهيا، ومن ثم استهدافها بقذيفة «الياسين تي بي جي» والاشتباك معها من نقطة صفر والإجهاز على جميع أفراد القوة.

وأضافت الكتائب أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية وجرافة عسكرية من نوع «دي 9» بقذيفتي «الياسين 105» في بيت لاهيا، كما فجرت عددًا من العبوات المضادة للأفراد في جنود الاحتلال الذين حاولوا إنقاذ الجرحى. وقالت كتائب القسام إن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة «تلفزيونية» مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة شرق مدينة خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وبثت قناة الجزيرة مشاهد حصلت عليها لاستهداف كتائب القسام سيارة عسكرية إسرائيلية من نوع «همر» بصاروخ «كورنيت» مضاد للدروع في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وإيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.  ونشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فيديو لقصف مقاتليها الحشود العسكرية الإسرائيلية في محاور التقدم وسط وشرق خان يونس بقذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام إن مجاهديها تمكنوا من استهداف شاحنة تقل عددا كبيرا من الجنود الصهاينة في بيت لاهيا بقذيفة «الياسين تي بي جي»، ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة.

وأضافت الكتائب أن مجاهديها أوقعوا جميع من كان في الشاحنة من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح. كما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف جيب عسكري إسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع قرب أبراج الندى شمال القطاع. وقالت الكتائب في بيان منفصل إن مجاهديها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة «الياسين 105» في خان يونس جنوب القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 48 جنديا بجروح في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فقد أصيب 704 جنود منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، بينهم 160 حالاتهم خطيرة. وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 7 ضباط وجنود خلال المعارك في جنوبي قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة في غزة إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 19 ألفا و453 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 52 ألفا و286.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *