معزّون في السفارة الكويتية بأمير الكويت الراحل

بدأت السفارة الكويتية في بيروت امس استقبال المعزين بوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتستمر التعازي اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، بدءامن الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر في مبنى السفارة الجديد في منطقة الرملة البيضاء في بيروت.

وزار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان السفارة على رأس وفد كبير من المفتين والعلماء لتقديم واجب العزاء والمواساة وكان في استقباله القائم باعمال السفارة الوزير المفوض عبد الله سليمان الشاهين.

ودون المفتي دريان في السجل الكلمة التالية: “باسمي وباسم العلماء في لبنان نتقدم من أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والأسرة الحاكمة والحكومة والشعب الكويتي بخالص التعازي، ونسأل الله عز وجل أن يرحمه الله رَحمَةً واسِعَة، وأن يسكنه فَسيحَ جِناته، وان ينزله مَنازِلَ الأبرار مع النَّبِيِّين والصِدِّيقينَ والشُهَداء والصَالِحين، وحَسُنَ أُولئكَ رَفيقاً، وإنَّا للهِ وإنَّا إليهِ راجِعون.
وزار معزيا وفد من “تيار المستقبل” برئاسة الأمين العام أحمد الحريري، ضم الوفد أعضاء هيئة الرئاسة سامر حدارة ومحمد الجوزو وأعضاء المكتب السياسي حسن درغام، ميرنا منيمنة وزياد ضاهر.

من جهة ثانية، أبرق وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري إلى نظيره وزير الإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري، معزياً بوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

كما أبرق النائب السابق وليد جنبلاط إلى أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، معزيًا بوفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح، مستذكرًا دعمه للقضايا العربية لا سيما لبنان.

كما أبرق جنبلاط للغاية نفسها، لكل من رئيس مجلس وزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ووزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.

ووجه رئيس رابطة النواب السابقين الوزير والنائب السابق طلال المرعبي برقية تعزية الى امير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح جاء فيها: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له أمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

نتقدم من سموكم ومن آل الصباح الكرام وأبناء دولة الكويت الشقيق بأصدق التعازي القلبية بالفقيد الكبير الذي جسد في حياته مسيرة آل الصباح والكويت في العالمين العربي والإسلامي وكان يتميز بالحكمة والعمل لتوحيد الصف العربي والدفاع عن الحقوق العربية والإسلامية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *