الرياشي‭: ‬لا‭ ‬رئيس‭ ‬قبل‭ ‬آذار

أعلن النائب والوزير السابق ملحم الرياشي في حديث اذاعي ان تكتل “الجمهورية القوية” لديه قناعة راسخة بكفاءة قائد الجيش العماد جوزاف عون على رأس القيادة، والا لما خاض معركة التجديد له لسنة إضافية (…)”..

وعن ملف رئاسة الجمهورية، اعتبر “ان انتخاب رئيس لن يحدث قبل انتهاء حرب غزة، وقبل شهر آذار المقبل”، وقال: “صحيح ان الموفد الفرنسي جان ايف لودريان سيعود الى لبنان بعد الأعياد لاستكمال التباحث بهذا الملف، وان الوسيط القطري لا يزال يتابع اتصالاته المرتبطة بهذا الأمر، الا أن ذلك لن يفضي الى انتخاب رئيس للجمهورية في القريب العاجل (…)”.

واشار الى ان “الشيء الوحيد المفيد في حرب 7 تشرين الأول هو انه لن تستطيع بعد اليوم أي دولة عربية ان تطبع مع إسرائيل قبل انشاء حل الدولتين (…)”. وقال: “(…) من الأمور المؤسفة لعدم وجود رئيس في لبنان هو غيابه عن طاولة المفاوضات في ما يتعلق بتطبيق القرار الدولي 1701، هذا القرار هو الضمانة الوحيدة لإبقاء لبنان بمنأى عن تداعيات حروب جديدة مع إسرائيل”.

وشدد الرياشي على وجوب “ان نتمسك باتفاق الطائف وبالقرار 1701 أكثر من أي وقت مضى لكي نصل الى بر الأمان”. وقال: “إن موقفنا من “حزب الله” معروف والجميع يعرف اننا على خلاف 180 درجة معه، ولا حل في الجنوب الا عبر 1701”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *