قصف عنيف وجرحى في غارات إسرائيلية على البلدات الجنوبية الحدودية وإصابات في استهداف المقاومة قوة مشاة للعدو وتجمّعات جنوده ومواقعه

واصل العدو الاسرائيلي امس استهدافه للمناطق الحدودية اللبنانية والمنازل فيها موقعا عددا من الاصابات في صفوف المدنيين ومتسببا باضرار في الممتلكات.

فقد شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء امس غارة جوية على مجدل زون، واستهدفت مدفعية العدو أطراف بلدتي حولا وبني حيان من جهة وادي السلوقي.

وفي صور أفيد عن سقوط عدد من الجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المشاعات في المنصوري. وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المكان.

واعلنت «المقاومة الإسلامية» انه «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، استهدف مجاهدونا عند الساعة 04:20 من عصر‎ ‎‏اليوم (امس) تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا ( قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة».

ولاحقا، صدر عن «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، وبعد رصد لتمركز قوة مشاة إسرائيلية شرق موقع حانيتا استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ظهر‎ ‌امس بالأسلحة ‏المناسبة، وحققوا إصابات مباشرة». ‏

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة ان مجاهديها استهدفوا عند الساعة 03:30 من بعد الظهر‎ موقع ‏الراهب بصواريخ بركان وحققوا فيه إصابات مباشرة». من جهة اخرى، تعرض امس وادي قطمون في خراج بلدة رميش لقصف مدفعي اسرائيلي.

كما استهدف القصف الاسرائيلي أطراف اللبونة والضهيرة وعلما الشعب، بالاضافة الى بلدة كفركلا وتلة «العويضة» في أطراف بلدة الطيبة.

وتعرضت تلة حمامص في سردا وبلدتي طيرحرفا ويارين لقصف مدفعي.

واستهدف القصف المدفعي بالقذائف الفوسفورية منطقة اللبونة في خراج الناقورة. وتعرضت اطراف علما الشعب لقصف مدفعي، كما انفجر صاروخ اعتراضي اسرائيلي في أجواء دبل وحانين.

واستهدفت مسيرة منزلاً في بلدة يارين الحدودية. وتوجهت سيارات الاسعاف الى المنطقة، حيث سقط جرحى جراء استهداف المنزل ونقلوا الى صور للمعالجة.

كما استهدف القصف الضهيرة، وسمع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

كما طاول القصف المدفعي الاسرائيلي اطراف حولا منطقة الوسيطة.

وتعرضت الاطراف الشرقية لبلدة محيبيب لقصف مدفعي.

وسقطت قذيفة اسرائيلية على منزل في بلدة حولا الجنوبية من دون ان تنفجر.

في المقابل، اعلن حزب الله «اننا استهدفنا عند الساعة 02:10 من بعد ظهر‎ اليوم (امس) نقطة ‏الجرداح بصواريخ بركان وتمّت إصابتها إصابة مباشرة». واعلن «حزب الله» ايضا انه استهدف قوة إسرائيليّة أثناء دخولها إلى مقر قيادة كتيبة الاستخبارات في ثكنة ميتات. واستهدف «موقع ‏بياض بليدا واصابه إصابته مباشرة‏». واعلن حزب الله ايضا «اننا استهدفنا عند الساعة 03:00 من بعد الظهر‎ ثكنة ‏راميم (بلدة هونين اللبنانية المحتلة) ونقاط انتشار جنود العدو وآلياته في محيطها».

ونعى الحزب «الشهيد حسين علي عيسى من بلدة ميس الجبل».

وأطلق الجيش الاسرائيلي صباحا، من مواقعه في اللبونة ورأس الناقورة الانكليزية عددا من القذائف الحارقة لاشعال النار في ما تبقى من أشجار في جرود بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

وكان الجيش الاسرائيلي قد صعد من هجماته وتعدياته ليل امس، فأغار الطيران الحربي الاسرائيلي والطيران المسير على عدد من الاهداف المدنية في قرى القطاعين الغربي والاوسط، ما أدى الى إلحاق أضرار جسيمة في مسجد بلدة الجبين وفي منزل في بلدة عيتا الشعب.

وعملت فرق الإنقاذ على رفع الأنقاض في بلدة مركبا اثر العدوان الذي استهدف البلدة بغارة، كما تعرضت قبيل منتصف الليل الفائت، اطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب لقصف مدفعي متقطع.

وحتى صباح امس، استمر الجيش الاسرائيلي بإطلاق القنابل الضوئية وتحليق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور وبعمق جنوبي فوق مجرى نهر الليطاني.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *