بوصعب: التمديد فُصّل على قياس قائد الجيش واللواء عثمان حصراً

أشار نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب الى أنه «كان هناك اليوم كلمة للمجلس بحضور نصاب مكتمل، والقانون الذي لا أوافق عليه لأسباب عديدة، أي التمديد لقادة الأجهزة، أقر، والمؤسسة العسكرية اليوم ليست بأحسن حالاتها والتمديد لا يحل أزمتها».

وقال: «القانون صوّت وأقر عليه الا إذا حصل الطعن في المجلس الدستوري وهذا ممكن ووارد، وبرأيي أن القانون فيه أخطاء، وهو صدر لشخصين، قائد الجيش ومدير عام قوى الأمن الداخلي حصرا، والموقعين الأمنيين الآخرين لا يستفيدان منه، وبالتالي فصل على قياس شخصين وهو قابل للطعن بالمجلس الدستوري، هذا ليس الحل الذي نقارب فيه الخلافات الرئيسية، وما حصل اليوم ليس حلا للمسألة، وأنا متصالح مع نفسي وأتكلم بالأمور كما هي، القوات خاضوا معركة واستطاعوا تحقيق النتيجة التي سعوا اليها».

وحول تطيير جلسة مجلس الوزراء، قال: «نعرف أنها ليست بسبب مرض بعض الوزراء ووقوع آخرين بازدحام مروري»، وأضاف: «لن أطعن بالقانون لأن هناك متضررين». خريس: سنكون بالمرصاد

شدد عضو كتلة «التحرير والتنمية» النائب علي خريس خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال على «ضرورة المحافظة على المؤسسة العسكرية التي ما زالت تشكل الحاضن والضامن الاساسي للبنان كل لبنان بكل اطيافه»، لافتاً الى ان» التمسك بهذه المؤسسة واجب كل مواطن ومسؤول». وأشار الى ان» التهديدات الاسرائيلية للبنان ما هي الا كلام»، وقال: «سنكون بالمرصاد وفي اتم الجهوزية لأي اعتداء على ارضنا وعلى حدودنا، وسنواجه العدو كما واجهناه خلال اعتداءاته السابقة وسنلحق به الهزيمة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *