شقير يتفق والمصري على تفعيل التعاون والضغط لإعادة الودائع

زار رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير نقيب المحامين في بيروت فادي المصري وقدم له التهنئة بانتخابه نقيباً للمحامين بحضور المحامي مروان سلام والمحامي سعد الدين الخطيب وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه بما يخدم النقابة والمحامين ومهنة المحاماة وترسيخ موقع النقابة في القضايا الوطنية.

وتخلل اللقاء نقاش مطوّل حول الكثير من الأمور المتعلقة بالأوضاع في البلاد والاستحقاقات المختلفة، وكان توافق على ضرورة إعادة تفعيل المؤسسات الدستورية بدءاً برئاسة الجمهورية عبر انتخاب رئيس للجمهورية فوراً وتشكيل حكومة جديدة وتفعيل عمل المجلس النيابي وتفعيل الحياة الديموقراطية في البلاد.

ولفت شقير الى ان الوضع الاقتصادي وإعادة أموال المودعين شكل مادة نقاش أساسية، حيث كان هناك تطابق في وجهات النظر لا سيما في موضوع إعادة الودائع الذي يعتبر من الأولويات الأساسية لدى الطرفين والضغط على السلطة وجميع المعنيين لوضع برنامج واضح لإعادتها، كما كان تشديد على ضرورة حماية وتحفيز القطاعات الاقتصادية والمهن الحرة التي تشكل ركيزة صمود البلد ونهوضه.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون وتفعيله بين الجانبين في مختلف القضايا المطروحة ذات الاهتمام المشترك.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *