“اللبناني للعدالة”: لوقف المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

محمد سيف

استنكر “المركز اللبناني للعدالة” العدوان الصهيوني على غزة، في بيان، أثر اجتماع افتراضي عبر الزووم، وذلك في اليوم العالمي لضحايا الإبادة الجماعية، جاء فيه :” ان استمرار العدوان الصهيوني على غزة، يشكل الصورة الأوضح للإبادة الجماعية في العصر الحديث، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، ووسائل الإعلام العالمية، التي لم يعد بمقدورها ممارسة المزيد من التعمية على الجرائم التي ترتكبها الدولة العبرية، ووسط عجز تام من الجهات الدولية، التي تستمر في الكيل بمكيالين في كل ما يتصل بالصراع مع العدو الصهيوني”.

وأكد المركز أن “ما يحصل في قطاع غزة تنطبق عليه كافة شروط الإبادة الجماعية، وينبغي ان يتعامل معه المجتمع الدولي على هذا الأساس.

وشدد على “إن الهيئات الحقوقية العربية والدولية مطالبة بتوحيد الجهود، وتوثيق الجرائم الصهيونية المستمرة، وتقديمها إلى المراجع القانونية الدولية ذات الصلة، وملاحقة القضية حتى خواتيمها، تمهيداً، على أقل تقدير، لفضح الجرائم الصهيونية أمام العالم، الذي لم يعد بحاجة إلى المزيد من شواهد الإثبات على ما يقوم به هذا الكيان الغاصب”.

تابع: يعيد المركز التأكيد على أحقية قضية الشعب الفلسطيني، ونضاله المشروع لاسترداد كامل أرضه، من البحر إلى النهر، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف”.
وشجب المركز “استخدام الولايات المتحدة الأمريكية أمس، لحق النقض الـ”فيتو” خلال التصويت في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة”.
وختم: “يناشد المركز القوى الفاعلة في العالم، التدخل لوقف المجازر وحملات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والعمل على تسوية النزاعات وفق مبادئ القانون والشرعية الدوليين”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *