الجوزو: اليهود عملاء للغرب يعيشون على أرض العرب

قال مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو في تصريح: «من يقرأ تاريخ الغرب أو يعرفه، يدرك لماذا يعيش الغرب عقدة التفوّق على غيره، فكيف اذا كانت هذه العقدة ترافقه منذ زمن بعيد، حيث كانت بريطانيا أكثر الدول عدوانية بالنسبة لبقية الدول الأوروبية، وطالما نشبت الحروب والقرصنة بين هذه الدول، وأهم شخصية عدوانية في الغرب كانت هتلر، الذي يمثل النازية الألمانية والغرور والغطرسة والديكتاتورية وحب العدوان على غيره من دول الغرب، وكانت أول دولة يهاجمها هي فرنسا فإحتلها فترة طويلة. لقد قاست أوروبا الشيء الكثير في حروبها الذاتية، وصراعاتها العدوانية». أضاف: «الحضارة الغربية ظاهرة غريبة في نشأتها، وقد تحولت بريطانيا الى دولة إستعمارية، هي وفرنسا وذاق العرب مرارة الإستعمار البريطاني من جهة، والفرنسي من جهة أخرى. هذا هو الوجه التاريخي لأوروبا كما عرفته منذ الصبا، وكنت أكره دول الإستعمار الغربي، وأشارك في التظاهرات التي تقوم في البلاد العربية ضده منذ الصبا. الإستعمار نعم الإستعمار السيئ الذكر هو السبب في وجود الطائفية والعمل على تغذيتها خصوصا في لبنان».

وتابع: «كان اليهود في ذلك التاريخ من المرتزقة وشذاذ الآفاق وقد تبنتهم بريطانيا وأرسلت بهم الى فلسطين لإستعمارها وإخراج شعبها منها، وكان هناك صراع بين العرب واليهود طال زمنه ولم يتوقف. كان اليهود أسوأ الشعوب، وشهرتهم في التبعية للغرب وإحتلال فلسطين العربية».

وختم: «من هنا، فإن ظاهرة وجود الصهاينة في فلسطين ونشوب الحروب المتتالية ضد إخراجهم من فلسطين لا تتوقف، وما زال اليهود حتى وقتنا هذا عملاء للغرب، يستمدون قوتهم من خيانتهم للعرب وعداوتهم لهم، كما يحدث اليوم، خصوصا انهم عملاء لأميركا في عصرنا هذا، وحربهم اليوم لحساب أميركا. انهم خبثاء، لا دين عندهم ولا أخلاق ولا مبادئ ولا قيم، يعيشون على أرض العرب ويتآمرون عليهم».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *