الرئيس ميقاتي تعليقاً على تقريري “رويترز” و “فرانس برس”: استهداف الإعلاميين لإسكات كل صوت يفضح العدوان الإسرائيلي

جدّد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إدانة إسرائيل على استهدافها الطاقم الصحافي خلال عدوانها المستمر على لبنان ما أدى الى استشهاد وجرح العديد منهم.

وتعليقاً على التقريرين اللذين أصدرتهما وكالتا “رويترز” و”الصحافة الفرنسية” بشأن استشهاد الصحافي والمصوّر الصحافي في رويترز عصام عبد الله وجرح ستة آخرين هم مصورا “وكالة الصحافة الفرنسية” كريستينا عاصي وديلان كولنز، ومصورا رويترز ثائر السوداني وماهر نزيه، مراسلة قناة الجزيرة كارمن جوخدار وزميلها المصور إيلي براخيا في الثالث عشر من تشرين الأول الفائت، قال رئيس الحكومة: إن الإجرام الإسرائيلي لا حدود له، وهذا ما نشهده في غزة وجنوب لبنان. كما أن استهداف المؤسسات الإعلامية يهدف الى إسكات كل صوت يفضح العدوان الإسرائيلي.

إن الحكومة اللبنانية ستتخذ الإجراءات كافة لضم التقريرين الى الشكوى المقدمة أمام مجلس الامن الدولي ومتابعتها. وقد تواصلت في هذا الإطار مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب لإجراء المقتضى.

كما تواصلت مع وزير الإعلام زياد مكاري الذي باشر الإجراءات العملانية لتقديم الشكاوى المطلوبة لدى المراجع الدولية المختصة. وهو أيضاً في صدد مراسلة سفراء الدول الكبرى العاملة في لبنان للطلب إليها اتخاذ الموقف المناسب من التقريرين.

رحم الله الشهيد عصام عبد الله وجميع الشهداء الصحافيين والمصورين والعاملين الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي على الجنوب وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *