اقتحامات في الضفة الغربية وكتيبة طولكرم تؤكّد إصابة جنديين إسرائيليين بالمخيم

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي  الخميس حملة اقتحامات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين، بينما أعلنت كتيبة طولكرم إصابة جنديين إسرائيليين.

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين في الخليل ونابلس وبيت لحم وطولكرم ورام الله.

وأضافت “وفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من عمّال غزة في قوصين غرب نابلس وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، و11 فلسطينيا بينهم شقيقان، من بلدة الظاهرية جنوب الخليل. كما اعتقلت 8 فلسطينيين من مخيمي نور شمس وطولكرم، وسط تخريب للشوارع والبنية التحتية.

وجاءت حملة الاعتقالات بعد انسحاب جنود الاحتلال من بلدة يعبد جنوب مدينة جنين إثر مواجهات أسفرت عن استشهاد فتى يبلغ من العمر 16 عاما، وجرح آخرين.

من جهتها، أعلنت “كتيبة طولكرم- مجموعة الرد السريع”، عن إصابة جنديين إسرائيليين خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم وحاصرت مستشفى “ثابت ثابت”، وفتشت سيارات الإسعاف.

وتشهد الضفة الغربية اقتحامات ومواجهات يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي تنفذ حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة والقدس المحتلتين، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى نحو 3600 منذ 7 تشرين الأول الماضي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *