قصف إسرائيلي عنيف بالقذائف الفوسفورية و «الأباتشي» على البلدات الحدودية والمقاومة تستهدف مواقع وتجمّعات العدو وتعلن عن استشهاد أحد عناصرها

واصل العدو الاسرائيلي امس استهدافه للبلدات الحدودية اللبنانية موقعا اصابات بين المدنيين، واضراراً في ممتلكاتهم.

فقد نفذ الطيران الاسرائيلي المسيّر غارة استهدف خلالها المنطقة الواقعة بين بلدتي مارون الراس ويارون بصاروخ موجه وتزامن ذلك مع قصف مدفعي على المنطقة نفسها.

كما افيد عن سقوط إصابات إثر إستهداف الجيش الإسرائيلي منزلاً في بلدة ميس الجبل فهرعت فرق الإسعاف الى المكان. ولاحقا اعلن الدفاع المدني عبر منصة «اكس» ان عناصره نقلوا في تمام الساعة 12:50 من تاريخ اليوم (امس) الواقع في 2023/12/06 جريحين من ميس الجبل الى مستشفى الشهيد صلاح غندور- بنت جبيل، إبان استهداف العدو الإسرائيلي الذي طال البلدة».

وطاول القصف المدفعي أطراف مارون من جهة الحديقة بين يارون ومارون الراس وأطراف بلدة يارون الجنوبية. واستهدف الجيش الاسرائيلي بالقذائف المدفعية اطراف بلدات الفرديس- راشيا الفخار – مزرعة حلتا خراج كفرشوبا ومزرعة السلامية خراج بلدة الماري قضاء حاصبيا. وتعرض محيط بلدة طيرحرفا وشيحين لقصف مدفعي. وتعرضت اطراف بلدات عيتا الشعب، كونين، يارون، مارون الراس، وبليدا لقصف مدفعي مصدره مواقع الجيش الاسرائيلي.

ولاحقا افيد عن تعرض اطراف بلدات: رامية، عيتا الشعب وبيت ليف، كما أطراف بلدتي: بليدا وعيترون والمنطقة الواقعة بين بلدتي مركبا وحولا لقصف مدفعي اسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي استهدف صباح امس منزلا في بلدة عيتا الشعب بثلاثة قذائف من دبابة ميركافا من ثكنة برانيت، ولم يفد عن وقوع اصابات مع الاشارة الى ان المنزل كان قد استهدف في وقت سابق.

في المقابل، اعلن حزب الله «استهدافه موقع الرادار بالأسلحة ‏المناسبة وتحقيقه فيه إصابات مباشرة»، كما اعلن لاحقا في بيانات متلاحقة استهدافه «مواقع رويسة القرن في مزارع شبعا والضهيرة وحدب البستان بالأسلحة المناسبة واصابتهما إصابة مباشرة.

كما اعلن استهدفه تجمعين لجنود الإحتلال الإسرائيلي الاول في موقع جل العلام والثاني في كرم التفاح قرب ‏ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة محققا إصابات مباشرة».

‏وافيد عن إطلاق صاروخين باتجاه موقع المالكية «الإسرائيلي» قبالة بلدة عيترون جنوب لبنان. كما افيد عن إطلاق ١٦ صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع «إسرائيلية» في الجليل الأعلى قرب مستوطنة متات. واعلنت وسائل إعلام إسرائيلية ان الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، فيما اشارت «الحدث» الى إطلاق 20 قذيفة صاروخية على مستوطنات إسرائيلية من حدود لبنان.

وبدت الساحة العامة في بلدة ميس الجبل صباح امس، أشبه بساحة حرب بعد ليلة عنيفة جداً تعرضت خلالها البلدة واطرافها لقصف عنيف استمر لساعات متأخرة من الليل، استخدم خلالها العدو القذائف المدفعية والفوسفورية المحرمة دولياً. تظهر آثار العدوان والإعتداءات في الساحة العامة حيث تم قصف واستهداف احد المباني السكنية بصاروخ موجه اطلقته طائرة مروحية (اباتشي) معادية من داخل الاراضي المحتلة ما تسبب بأضرار كبيرة في المبنى وفي المحال التجارية والشقق السكنية المجاورة، حيث تم اخلاء المبنى بعد الاستهداف من دون ان تسجل اصابات بشرية.

ونشر الإعلام الحربي لحزب الله فيديو يظهر مشاهد من «استهداف المقاومة الإسلامية لعدد من المواقع التابعة لـلجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية».

ومساء امس أعلن الإعلام الحربي في «حزب الله»، أنه «بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي حسن الأتات «روح الله» من منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *