الطفلة الفلسطينية “روح الروح” تتحول الى أيقونة حية في الملاعب..

رّس اللاعب المصري أحمد حسن “كوكا”، المحترف في نادي بينديك سبور التركي، احتفاله بهدفه الأول في مرمى نادي إسبرطة، للتذكير بواحدة من أشهر ضحايا العدوان  الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

وسجل كوكا هدفه الأول في الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء، ثم رفع قميصه؛ ليظهر القميص الداخلي وعليه صورة الطفلة الفلسطينية، ريم، التي كان يحملها جدها ويهدهدها عقب استشهادها، وهو يقول: “روح الروح.. هذي روح الروح”. 

وانتشر ذلك المقطع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ولاقى موجة من التعاطف العالمي. 

يُذكر أن “كوكا” أحرز 3 أهداف “هاتريك” في غضون 9 دقائق، في المباراة التي أقيمت في إطار الدور الرابع من كأس تركيا اليوم الثلاثاء، وبهذا “الهاتريك” افتتح أحمد حسن سجل أهدافه مع فريقه الجديد، الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي، قادماً من أولمبياكوس اليوناني

وهذه ليست المرة الأولى التي يتضامن فيها النجم المصري مع فلسطين، حيث سبق واطل بكلمات قوية ومؤثرة، بعد أسبوع من عملية “طوفان الأقصى”.

وكتب كوكا، عبر حسابه بمنصة “إكس” قائلاً: “انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عاماً، ولهذا السبب لدي متابعون وأصدقاء من غير العرب، لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين مخصصة لكم”.

وأضاف: “أنا وأصدقائي العرب نعرف جيداً ما كان يحدث منذ عقود، استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء، والفلسطينيون بعد سنوات عديدة من محاولتهم القتال حتى بالأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، وصفتهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين!”.

وواصل: “قالت وسائل الإعلام الغربية إنهم قطعوا رؤوس 40 طفلاً، لكن لم تكن هناك صور أو مقاطع فيديو تُثبت ذلك، لذا فهذه قصة كاذبة أخرى، أنا ضد أي شخص يقتل مدنيين أو أبرياء! لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم الذين يقصفون البلاد كلها، 2 مليون نسمة، 40% منهم أطفال، يقطعون الماء والكهرباء والغذاء والوقود عنهم، ويستخدمون الغازات المحرّمة دولياً، ويقولون إنهم يقاتلون الإنسان والحيوان!”. 

وتابع: “كما نشر بعض المشاهير صوراً لغزة، وقالوا أقف مع إسرائيل! يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقَ لتنشر المأساة في غزة كما لو أنها في إسرائيل، أعتقد أنه إذا كانت لديك قطعة صغيرة جداً من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والمتضرر من الداخل، بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام”. 

وزاد: “أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار، أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة، نسيت تقريباً أن أخبركم بأن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي تجرؤ على إظهار الحقيقة حول هذه الفظائع”. 

واختتم: “من يهتم إذا واجهنا عواقب محاولتنا، أن نكون صوتهم خارج الخندق. #فلسطين #غزة”. 

وتفاعل الملايين مع تغريدة النجم المصري، والتي وصل المتفاعلون معها لقرابة 11 مليون شخص بعد ساعات من نشرها، في ظل قلق بعض اللاعبين من فرض عقوبات عليهم بسبب التضامن مع القضية الفلسطينية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *