متى: التمديد لقائد الجيش أولويتنا وهو الأوفر حظاً للرئاسة

أكد عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب نزيه متى في حديث الى اذاعة «لبنان الحر أن «التمديد لقائد الجيش هو الأولوية بالنسبة إلينا والضمانة وأي قرار آخر سيتخذ سيكون له خلفية سياسية»، مشددا على أن «العماد جوزاف عون ضبط الجيش ويتصرف كقائد فعلي لهذه المؤسسة وسار بين النقاط في مستجدات عدة مر بها البلد».

أضاف: «نريد رئيسا للجمهورية فعليا كما نريد رئيس حكومة فعليا، وليس المطلوب من الرئيس نجيب ميقاتي أن يضغط على «حزب الله» بل المطلوب منه أن يتحمل مسؤوليته، ويطالب المجتمع الدولي أن يساعد لبنان في تطبيق القرار1701، فهو استقال من مسؤوليته عندما قال إن قرار الحرب والسلم ليس في يده، ولا يستطيع الضغط على «حزب الله».

وعن استحقاق رئاسة الجمهورية، قال: برأيي من أهم الفرص التي مرت على تاريخ لبنان، أنه كان من الممكن اليوم انتخاب رئيس للجمهورية لبناني بامتياز لأن كل الدول تتلهى بحروبها ومشاكلها الاقتصادية إلا أنه عندما قام ميشال عون و»حزب الله» بصفقة العصر المتمثلة بحسب تعبيرهم بـ»الإنجاز الكبير» بترسيم الحدود البحرية فهم أدخلوا الفرنسيين «على الخط» وهم من جعلوا لبنان في إرتباط وثيق».

أضاف: «نحن نعتبر أن من هو الأوفر حظا لرئاسة الجمهورية هو الشخص الذي لا يشبه ميشال عون ولا يشبه سليمان فرنجية بالأداء والممارسة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *