3 شهداء في الضفّة والإحتلال يواصل الإقتحامات واعتقال العشرات

استشهد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال نحو 60 فلسطينيا خلال اقتحامات لمدن وقرى في الضفة مما رفع عدد المعتقلين فيها إلى أكثر من 3500 معتقل منذ معركة طوفان الأقصى.

فقد استشهد فلسطيني وأصيب 18 آخرون في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم قلنديا بين مدينتي رام الله والقدس المحتلة.

ووفقا للهلال الأحمر الفلسطيني فقد أصيب 18 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم وحي كفر عقب شمالي القدس المحتلة، كما شرعت بمداهمة محال تجارية ومبان سكنية.

وبحسب شهود عيان فقد استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني، في مواجهات الفلسطينيين كما اعتدوا على عدد منهم بالضرب المبرح.

وفي السياق ذاته ذكر أن فلسطينييْن استشهدا برصاص قوات الاحتلال خلال عدوانه -فجر  الاثنين- على مدينة قلقيلية شمال الضفة.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الشهداء في الضفة منذ بداية العام الجاري ترتفع باستشهاد علقم إلى 465، بينهم 257 شهيدا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في سياق متصل أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ فجر الاثنين نحو 60 فلسطينيا، بينهم أسرى سابقون، ليرتفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية إلى 3540 منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وتنفذ قوات الاحتلال بشكل يومي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين​​​​​​​​​​​​​.

وفي ظل سياسة الاحتلال الإسرائيلي لمحاولة منع المقاومة من تنفيذ عمليات في الضفة الغربية نفذت قوات الاحتلال سلسلة دهم واقتحامات لمحافظات جنين والخليل ومخيم الجلزون وقرية جفنا بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، كما اقتحمت قوات الاحتلال -أيضا- بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية.

وقامت قوات الاحتلال كذلك باقتحام المنطقة الشرقية لمدينة جنين، ونشرت فرقا للقناصة على أسطح عدد من المباني، اندلعت إثرها اشتباكات بين قوات الاحتلال والشبان والمقاومين الفلسطينيين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *