بركة إستقبل عائلة الأسير يحيى سكاف: الأولوية لوقف العدوان لأننا لن نفاوض تحت النار

محمد سيف

إستقبل مسؤول العلاقات الوطنية في حركة المقاومة الإسلامية – حماس علي بركة، وفداً من عائلة الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، بحضور عضو دائرة العلاقات الوطنية في حماس زياد الحسن وعضو القيادة السياسية في لبنان مشهور عبد الحليم.
تم التباحث ب”الأوضاع على الساحة الفلسطينية وفي جنوب لبنان وبملف الأسرى و المعتقلين في السجون الإسرائيلية”.

ورحب بركة ب”عائلة المناضل يحيى سكاف”، موجهاً لهم “تحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تقدر عالياً جهود هذه العائلة الوطنية بوقوفها الدائم مع القضية الفلسطينية”.
و قال بركة:” إن معركة طوفان الأقصى كان من أولى أهدافها تحرير الأسرى من سجون العدو، لأن معاناة آلاف الأسرى بينهم الأطفال والنساء والشيوخ لم تلقى إهتماماً ولا مساندةً من أي جهة دولية منذ عشرات السنين”.
ولفت بركة الى” إننا في حركة حماس لن نألوا جهداً في سبيل تحرير كافة الأسرى حتى تبييض السجون و هذا ما نسعى إليه وسنصل إليه بأذن الله”.
و أكد أن “موقف الحركة واضح بأن الأولوية اليوم لوقف العدوان الهمجي الذي يستهدف المدنيين، لأننا لن نفاوض تحت النار”.

سكاف
بدوره، توجه جمال سكاف شقيق الأسير ب”التحية إلى الأخوة في قيادة حركة المقاومة الإسلامية-حماس وإلى كتائب الشهيد عزالدين القسام وكافة الفصائل الفلسطينية التي أعزت الأمة بتضحياتها وانتصاراتها التي سيخلدها التاريخ”.

واعتبر سكاف أن “الزيارة للأخوة في حماس هي للتشاور بموضوع ملف الأسرى في السجون الإسرائيلية وملف الأسير يحيى سكاف الذي اعتقله العدو الصهيوني في ١١ آذار ١٩٧٨ حيث عمد العدو على إخفائه رغم المعلومات التي تؤكد وجوده حيا”.

و أكد أننا ” كعائلة نفتخر ونعتز بالعمل البطولي الذي قام به يحيى، فهو إختار الطريق الصحيح لنصرة القضية الفلسطينية، وموقفنا كان ولا زال منذ اللحظات الأولى لمشاركته بالعملية البطولية منذ ٤٥ عاماً ثابتاً مع المقاومة التي نؤمن بخيارها كخيار وحيد لمواجهة العدو”.
وجدد سكاف” الثقة التامة بحكمة قيادة المقاومة اللبنانية والفلسطينية”، موجهاً التحية ل”شهداء المقاومة في فلسطين ولبنان”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *