بو عاصي: تطبيق الـ1701 بديهي و»الحزب» وافق عليه

أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي أن الإطار الذي انطلقت منه «القوات اللبنانية» للمطالبة بإضافة سنة لمدة خدمة أي أحد برتبة عماد – اليوم العماد جوزف عون وغداً جنرال آخر- يقوم على:
أولاً، الوضع المتفجّر في الجنوب الذي يتطلب وجود قائد جيش يتميّز بميزتين الخبرة وعدم التسييس. ليس مقصود بالخبرة الكفاءة، فثمة ضباط كثر يتمتعون بالكفاءة لكن الجنرال عون هو الوحيد الذي يمتلك الخبرة بإدارة المؤسسة العسكرية. 
ثانياً، عدم التخلي عن عرف وجود اليد الطولى لرئيس الجمهورية بتعيين قائد الجيش.

ورفض بو عاصي القول إن الدعوة لتطبيق الـ1701 تعني «إنو يفوت «الجيش» و»حزب الله» ببعضهن»، مذكّراً ان «هذا القرار الذي ولد عقب حرب تموز 2006 حظي بموافقة جميع الاطراف بما فيها «حزب الله» لذا يجب أن يطبّق بشكل طبيعي وبديهي. كما ان كل البيانات الوزارية منذ ذلك الحين تدعو الى تطبيق الـ1701 فإما «الحزب» يناور بالقبول بهذا البند وإما لا يلتزم بكلمته».

تابع: «الالتزام بـ1701 يجنّب لبنان الحرب، فنحن نلعب بالنار على برميل بارود. هناك محاولات خبيثة لتصوير أن المسيحيين مع إسرائيل والمسلمين ضدها، والمقاربة التي تحصل بهذا الشكل معيبة وثمة اجماع مطلق من كل الشعب اللبناني ان إسرائيل تهديد لكل دول المنطقة ومنها لبنان، و»مش ناطرين شهادة حسن سلوك من حدا».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *