قبلان: مصالح لبنان خط أحمر ولا يمكن تركه للفراغ

ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، اعتبر فيها أن “مصالح لبنان العليا خط أحمر، وكل موفد دولي يجب عليه أن يتكلم بالمصالح اللبنانية لا العبرية، وإلا فليس مرحبا فيه، والقرار 1701 تحت سيادة ومصالح لبنان الأمنية والوطنية فقط وليس العكس (…)”.

وتوجه للقوى السياسية بالقول:”لا يمكن ترك البلد للفراغ كما لا يمكن إدارة الدولة ومرافقها من خلال البدائل، والمطلوب تسوية وطنية تطاول رئاسة الجمهورية والحكومة كأساس لإخراج البلد من الموت السياسي” (…)”. وأكد أن “الأمن ضرورة لبنان والقوى العسكرية والأمنية ضرورة وجودية للبلد، ومن المهم أن نعمل على تسوية كبيرة لإخراج بلدنا من بالوعة الخارج الذي يعمل جهده لإبقاء البلد بقاع الفراغ، ويتعامل مع الضرورات على طريقته”.

وختم المفتي قبلان: “عاد الإرهاب الإسرائيلي للحرب على غزة، ومجددا بدعم من واشنطن والأطلسي، بخلفية تحصيل انتصار في مفاوضات الأسرى، إلا أن ضغط الحرب أكبر من ذلك، والعرب والعالم الإسلامي معنيون بإغاثة غزة، والشعوب العربية والإسلامية معنية بالضغط على القرار السياسي في بلادها، اعلموا أن اللحظة لحظة تاريخ وخيانة غزة وأهلها خيانة لله والدين والشرف والإنسانية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *