الصايغ بعد لقائه الراعي: لتلقف الإهتمام الدولي بلبنان

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، عضو كتلة الكتائب النائب الدكتور سليم الصايغ وعضو المكتب السياسي الكتائبي والوزير السابق آلان حكيم.

الصايغ وبعد لقاء البطريرك الراعي قال:  “يجب إعادة الأولوية لموضوع رئاسة الجمهورية، والإهتمام الدولي للبنان وللملفّ الرئاسي لا زال قائماً وإتمام هذا الإستحقاق هو مدخل لمعالجة كافة المواضيع الأخرى كما يفتح المجال أمام إعادة الإنتظام إلى الحياة السياسية في لبنان”.

وفي ملفّ قيادة الجيش قال الصايغ: “يجب المحافظة على المؤسسة العسكرية ورأينا تماهياً بهذا الملف مع موقفي البطريركية المارونية ومجلس مطارنة الشرق الذي ينصّ على عدم اهتزاز المؤسسة العسكرية في لبنان بشخصيتها وشخص قائدها، وبالنتيجة علينا المحافظة على هذه المؤسسة بأي وسيلة، وما نراه اليوم من هرطقات يهدف لضرب معنويات الجيش اللبناني ورموزه ووضعنا غبطته بتصورنا حول هذا الموضوع”.

وأضاف: “سنلتقي الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان إلى لبنان وسنبحث معه في ملف قيادة الجيش والدفع نحو منع الحرب عن لبنان، وبرأينا الإهتمام الدولي يجب تلقفه لاختراق الحواجز السياسية الموجودة لإنجاز الإستحقاقات، وندعو كل الفرقاء إلى مجلس النواب لانتخاب رئيسٍ للجمهورية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *