المكاري: إسرائيل ستخسر المعركة العسكرية تماماً

«الميادين» كرّمت شهداءها فرح وربيع وحسين

أقامت قناة «الميادين» حفلا تأبينيا في قرية الساحة التراثية على طريق المطار، تحية لأرواح شهدائها فرح عمر وربيع المعماري وحسين عقيل، الذين سقطوا في عدوان إسرائيلي استهدفهم أثناء القيام بمهامهم الاعلامية على الحدود الجنوبية اللبنانية.

حضر الحفل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، رئيس مجلس ادارة شبكة «الميادين» غسان بن جدو، أليدا إبنة المناضل الكوبي الراحل تشي جيفارا، وزراء ونواب حاليون وسابقون ورؤساء أحزاب وتيارات سياسية، وشخصيات سياسية واعلامية وفكرية ودينية واجتماعية وديبلوماسية وفنية، إضافة إلى ممثلين عن الفصائل الفلسطينية ونشطاء ومناضلين من لبنان والخارج وعاملين في محطة «الميادين» وزملاء الشهداء وعائلاتهم.

وتحدث وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ، فأكد «أننا مستمرون على الدرب الذي خطته الميادين بدمها، ولن نسكت لا عن دماء عصام، ولا عن دماء فرح وربيع وحسين، وسيحرص إعلامنا على تذكير إسرائيل قاتلة الأنبياء والأطفال، بأنها ستخسر المعركة العسكرية تماما، كما خسرت معركة الصورة والخبر (…)».

وتوجه إلى «إسرائيل القاتلة»: «إن القتل لن يثنينا، وسنفتح معها معركة قضائية لوسمها بالدولة القاتلة، وذلك من خلال دعوة البرلمانات العربية وجامعة الدول العربية ودول عدم الانحياز لتبني هذا التصنيف. كما ندرس إمكانية تقديم شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية، والموضوع الآن قيد الدرس القانوني بين وزارتي الإعلام والعدل (…)».

وكانت كلمات لكل من العضو في اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المناضلة ليلى خالد ومن جمهورية مصر العربية الامين العام للمؤتمر القومي العربي حمدين صباحي وأليدا جيفارا، حيوا فيها المقاومة في فلسطين وفي لبنان، منددين بجرائم الابادة التي اقترفتها آلة الحرب الاسرائيلية، مطالبين بمحاسبة اسرائيل دوليا على جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *