بو حبيب من بروكسل الى برشلونة: لتتحوّل الهدنة لوقف نهائي للنار

اختتم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب زيارته لبروكسل، بلقاء عقده مع المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيس لينرتشيش. وبحثا في موضوع اللاجئين السوريين، وتوافقا على أن الإنسان هو إنسان أينما كان، ولا يمكن ربط المساعدات الإنسانية للنازحين بإقامتهم خارج بلدهم الأم، فهم أيضا يحتاجون إلى المساعدة ليتمكنوا من العودة واعادة الاستقرار في ديارهم”.

وسينتقل بوحبيب اليوم إلى برشلونة لعقد لقاءات مع مجموعة من وزراء الخارجية، على هامش المشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط المخصص لموضوع غزة.

وكان بو حبيب التقى رئيسة البرلمان الاوروبي روبرتا متسولا، وقال: أن “وقف العقاب الجماعي في غزة والابادة للاطفال الفلسطينيين لا يمكن ان تكون موقتة أو لفترة محدودة مرتبطة فقط بهدنة انسانية، بل يجب ان تتحول الى وقف نهائي لاطلاق النار”، وأكد أننا “اليوم امام فرصة حقيقية لوقف هذه الحرب المدمرة”.

كذلك التقى الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل، ووجه اليه دعوة لزيارة لبنان في اقرب فرصة ممكنة، وشكره على خطابه بالامس امام البرلمان الاوروبي ومقاربته السياسية لغزة”، ورأى انه “إذا ارادت اسرائيل وقف التصعيد فعليها وقف الحرب والسماح بعودة الفلسطينيين الى شمال غزة ووقف تهديداتها للبنان”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *