عبد اللهيان يلتقي هنية: استهداف الاميركيين لدعمهم إبادة الفلسطينيين

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الجمعة في الدوحة برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وناقشا التطورات السياسية والميدانية في قطاع غزة بما فيها الهدنة المؤقتة بين الحركة وإسرائيل.

وكان عبد اللهيان قال في وقت سابق إن بلاده تأمل أن “تكون هذه الهدنة بداية وقف جرائم الكيان الصهيوني”، بحق الشعب الفلسطيني.

وتأتي الهدنة بعد عدوان إسرائيلي على غزة استمر 48 يوما، وأدى لاستشهاد أزيد من 14 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال.

وقال وزير الخارجية الإيراني إنه لولا الدعم الأميركي لإسرائيل لما تمكنت من مواصلة هذه الحرب.

وذكر عبد اللهيان أن سبب هجمات “قوات المقاومة” ضد الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة، هو أن “إدارة واشنطن تدعم الإبادة الجماعية في فلسطين، وهذا لا علاقة له بإيران”.

وأضاف أن الرئيس الإيراني أطلق مبادرة مع قادة الدول الإسلامية و”البريكس” لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة.

وفي كلمة له اكد هنية ان الشعب الفلسطيني فخور بكسر الاحتلال وإفشال مخططاته. وشدد على التمسك بوحدة الشعب والارض والمصير، مشيدا بالموقف العربي والاسلامي برفض اي تدخل بمصير غزة، ووجه التحية للمقاومة في لبنان والعراق واليمن.

وكان الامين العام لحركة الجهاد زياد نخالة اعلن انه لن يخرج بقية الاسرى والجنود من دون حرية كل اسرانا. وأشاد بوقوف المقاومة في العراق واليمن ولبنان الى جانب الشعب الفلسطيني.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *