أفرام: “لا استغرب الوصول الى انتخابات رئاسية “تشبه السبعين””.

رأى النائب نعمة أفرام أن “قرار الـ1701 هو المخرج للجميع”، لافتا الى أن “ما اراه ان ما من حرب في لبنان طالما هناك وعي والمصلحة الاميركية – الايرانية تقتضي بتحديد سقف للصراع”.

واعتبر أفرام في حديث ضمن برنامج “مع ماريو” عبر الـLBCI، “أننا بحالة حرب ولا نريد ضعضعة في قيادة الجيش لذلك أؤيد التمديد لقائد الجيش”، مشيراً الى أنه “اذا كان باستطاعتنا تعيين قائد للجيش اذاً باستطاعتنا انتخاب رئيس ويبدو أن حركات البحث في ملف رئاسة الجمهورية ستعود”.

ولفت الى أنه “لا استغرب الوصول الى انتخابات رئاسية “تشبه السبعين””.

وأكّد أنه “في حال اريد الوصول الى رئاسة الجمهورية اريد ان اسمع من الكتل التي ستصوت لي انها تريد مشروعا في لبنان نفتخر به “مش تقطيع وقت” والتزم ببيان اللجنة الخماسية اذ نريد الازدهار الاقتصادي”.
 
الى ذلك، شدّد أفرام على أن “ما فعله البطريرك الراعي مار بشارة بطرس الراعي لناحية تخصيص الصواني لمساعدة الفقراء هو أجمل ما يمكن فعله”، مستغربا الحملة التي طالته.

عن موضوع الحرب في غزة، قال أفرام: “اميركا وايران يلعبان الدور نفسه في ضبط الاشتباك”، معبراً عن قلقه من أن يطول الصراع في ويسبب باضطرابات في المنطقة.

انا ودعا الى حلّ مستدام بين اسرائيل وفلسطين، مشيرا الى أن “تحليلي ان اسرائيل هي من تريد الحرب في جنوب لبنان ومع حزب الله والشعب الوحيد الذي خسر شهداء الى جانب فلسطين هو لبنان”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *