الإمارات المبادرة إلى علاج ألف طفل فلسطيني وعلاجهم في مستشفيات الإمارات،

تم توصيل أول طائرة اليوم تحمل على متنها 15 شخصًا من الأطفال وعائلاتهم إلى مطار أبوظبي، في إطار مبادرة قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. تهدف المبادرة إلى علاج ألف طفل فلسطيني وعلاجهم في مستشفيات الإمارات، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

وصلت الطائرة القادمة من مطار العريش في جمهورية مصر العربية إلى مطار أبوظبي، وعلى متنها الأطفال الذين يعانون من إصابات وحروق شديدة ومرضى سرطان يحتاجون إلى علاج مستعجل.

أكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة، مها بركات، أن جميع الفرق الطبية والمستشفيات في الإمارات مستعدة تمامًا لاستقبال المزيد من الأطفال وعائلاتهم وتقديم الرعاية الشاملة والخدمات التخصصية وفقًا للمعايير الدولية، بهدف تحقيق شفاءهم وعودتهم إلى صحتهم.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات قدمت مساعدات وإمدادات إنسانية عاجلة لقطاع غزة منذ بداية الأزمة، حيث وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتقديم مساعدات بقيمة 20 مليون دولار، وأمر بإقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة كجزء من عملية “الفارس الشهم 3”.

تجسد هذه المبادرات التزام دولة الإمارات التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، وتركز بشكل خاص على الفئات الأكثر ضعفًا، ومن بينهم الأطفال الذين يشكلون نصف سكان القطاع والذين يعانون من الظروف الصعبة. تأتي هذه المبادرات في إطار المواقف الأخوية الراسخة لدولة الإمارات تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *