بخاري زار دبور: موقف المملكة ثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية

زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري أمس، مقر السفارة الفلسطينية ببيروت والتقى نظيره الفلسطيني أشرف دبور.

أكد بخاري «موقف المملكة الثابت والدائم في مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يلبّي طموحات الشعب الفلسطيني بحقه بتقرير مصيره». كما أكد ان «المملكة ستواصل التنسيق الوثيق مع أشقائها وشركائها في المجتمع الدولي لإنهاء هذه الأزمة بما يلبّي تطلّعات قادة وشعوب الدول العربية والإسلامية بما يكفل للشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة بحياة كريمة في ظلّ سلامٍ عادلٍ ومستدامٍ والتأكيد على مضمون بيان القمة العربية والإسلامية وتنفيذ مندرجاته».

وجدّد «رفض المملكة القاطع لدعوات ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة أو الضفة الغربية».

بدوره، أطلع دبور سفير المملكة على «آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة الذي يرقى الى جرائم الحرب والإبادة الجماعية منتهكا بذلك القانون الدولي الإنساني باستباحة دم الشعب الفلسطيني من خلال ما تقوم به من مجازر بحق الأطفال والنساء والشيوخ، وما يقوم به جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه من ممارسة للارهاب المنظم والاعتداءات على مدننا وقرانا في الضفة الغربية وتدمير كل ما يرمز الى فلسطين وتاريخ نضالها، واقتحامات قطعان المستوطنين اليومية لمقدساتنا الاسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس ومنع المصلين من اداء صلواتهم وتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى»، بحسب بيان للسفارة.

وأشاد دبور، بحسب بيان للسفارة، بـ «موقف المملكة العربية السعودية ووقوفها الدائم الى جانب فلسطين قضية الأمة العربية وحقوقنا المشروعة على كافة المستويات وفي المحافل الدولية».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *