الرفاعي: لبنان في قلب العاصفة الحذر مطلوب والاستعداد واجب

رأى مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة “منبر الجمعة” أن “لبنان في قلب العاصفة، نرقد على فوهة البركان، قرار الحرب يحتكم لمعطيات أكثر خيوطها ليست بيد اللبنانيين، الحذر مطلوب والاستعداد واجب”.

وأشار إلى أن “استئناف التعامل مع الملفات الداخلية خصوصا موقع رئاسة الجمهورية بنفس الوتيرة والأنانية والكيدية خطيئة لا تغتفر، ويزيد شعرهم بيتاً ما يدور حول الجيش وقيادته”.

وقال: “حمَل أطفال غزة مئات الأحلام في رؤوسهم ولم يكتبوها، سبقتهم الحياة التي لم تكن سريعة وحسب، بل وعنيفة أيضاً، لقد سبقتهم أقدارهم لترسم لهم الطريق إلى الحرية، حيث النعيم المقيم”.

وتابع: “لا توجد حرب استمرّت إلى ما لا نهاية، حرب الوحوش على غزّة لا بدّ أن تتوقّف، ولا بد أن أحرار العالم منتصرون فيها وهم سيحتفلون سائلين: ماذا بعد؟ (…)”.

ودعا إلى “تنفيذ قرارات القمة العربية في الرياض، وعلى أمتنا رفع وتيرة الضغوطات بشكل يحاكي حجم المرحلة”. واعتبر أن “إنجازات العدو في الشفاء لا شفاء له منها، ومزاعمه المبددة في أروقتها قتلت أحلامه في تحقيق انتصارات وهمية لم ولن تكون”.

وشدد على ضرورة “التذكير الدائم بالسجلّ الحافل للإرتكابات والجرائم الإسرائيلية وتوثيقها ومتابعتها وملاحقتها لدى المحاكم الدولية “، وقال: “يجب تفعيل حملة المقاطعة الدولية لدفع المتعاملين مع الصهاينة، الذين تفوقوا ببربريتهم على كل وحوش التاريخ، إلى إجراء ألف حساب قبل مواصلة هذا التعامل”.

وطالب بـ”توفير الدعم المادّي والإعلامي لبناء البيئة الإستراتيجية الدولية والمحلية للمقاومة في فلسطين والعالم”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *