شيخ العقل التقى نائبين سابقين وأمين عام منظمة الشباب التقدمي

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت، النائبين السابقين اللواء المتقاعد انطوان سعد وهنري حلو، وجرى البحث بالأوضاع العامة الراهنة وخاصة في منطقة الجنوب.

وبعد اللقاء صرح سعد: «اللقاء مع سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الجليل سامي أبي المنى للتأكيد على صوابية الخيارات والمواقف التي طالما عبر عنها سماحته في كثير من المحطات الوطنية والمصيرية، وهو القامة المعروفية والمرجعية الوطنية التي تمدّنا دائما بكبرياء المواقف المشرّفة، والقيمة العلمية والثقافية على مستوى الوطن».

أضاف: «كم نحن بحاجة اليوم الى هكذا حرص وطني يكرسه سماحته، من خلال خلق مساحات للحوار والتلاقي والتسامح ولنهج المصالحة، وما أحوجنا الى رجالات دولة، ونحن على مشارف عيد الاستقلال. آملين توافق القادة في لبنان على انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن والتمديد لقائد الجيش سيادة العماد جوزاف عون وتعيين رئيس للاركان والمجلس العسكري، خصوصا في هذه الظروف الامنية والعسكرية المتدهورة وفي ظل الاعتداءات على الجنوب من العدو الاسرائيلي، الذي يمعن في اجرامه على غزة وعلى الاطفال والمدنيين وعلى المستشفيات ودور العبادة».

وختم: «نأمل ايضا ان يتم التقيد بالقرار 1701، من اجل حماية لبنان وعدم المغامرة بجرّ البلاد الى حرب نحن بغنى عنها. وعلى المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها على الجنوب اللبناني ووقف جرائمها في غزة».

كما استقبل ابي المنى أمين عام منظمة الشباب التقدمي عجاج أبي رافع يرافقه رواد الصايغ، وأطلع أبي رافع شيخ العقل على هموم الشباب وأهمية التخفيف من هواجسهم والدور الذي تقوم به المنظمة بهذا الخصوص.

ومن زوار شيخ العقل، الإعلامية ميساء عبد الخالق والمحلل الصحافي الدكتور رائد المصري، وقدمت عبد الخالق لأبي المنى إصدارها الأول «القاعدة وداعش وصراعهما في الساحل الافريقي»، وشكرته على إيفاد ممثل عنه للمشاركة في حفل التوقيع الشهر الماضي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *