قصف إسرائيلي عنيف وغارات لطيرانه على المناطق الحدودية والمقاومة تستهدف مواقع العدو وتحقّق إصابات مباشرة في صفوفه

توالت امس الاعتداءات الاسرائيلية على القرى والبلدات الحدودية واطرافها ملحقة اضرارا في الممتلكات والبساتين، في المقابل كثفت المقاومة من عملياتها واستهدفت تجمعات ومواقع العدو على طول الشريط. وفي هذا الاطار تعرض سهل مرجعيون قبل ظهر امس لقصف مدفعي اسرائيلي عنيف. في المقابل أعلن الإعلام الحربي في «حزب الله» امس، أنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية  موقع جل العلام بالصواريخ الموجهة ‏وحققوا فيه إصابات مباشرة» واضاف في بيان ثانٍ: «استهدفنا بعد ظهر يوم الخميس تجمعاً لقوة مشاة إسرائيلية على تلة الكرنتينا بالقرب من موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وحققنا فيه إصابات مباشرة».

وعصرا، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: عقب دوي صفارات الإنذار في شتولا تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان تجاه المنطقة كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع للجيش «الإسرائيلي» في دوفيف».

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية عنيفة على منطقة اللبونة وعلى مزرعة المجيدية، وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي في طلعات استطلاعية في أجواء القطاعين الغربي والاوسط. وشن الطيران الحربي الاسرائيلي مساء غارة على منطقة الناقورة بين اللبونة وحامول واطلق عددا من الصواريخ باتجاه الاحراج. واعلن حزب الله انه استهدف موقع ‏مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة. كما اعلن انه استهدف موقع ‏بياض بليدا، وثكنة ‏يفتاح، وموقع المطلة، وموقع هرمون بالأسلحة المناسبة وحقق فيها إصابات مباشرة. كما اعلن الحزب  استهدافه تجمعا لقوة مشاة إسرائيلية على تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون وتحقيه فيه إصابات. واعلن ايضا انه استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال ‏بالقرب من موقع شتولا وحقق فيه إصابات مباشرة. واعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه و»عقب دوي صفارات الإنذار في شتولا تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان تجاه المنطقة كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع للجيش «الإسرائيلي» في دوفيف». في المقابل استهدف قصف مدفعي فوسفوري «تلتي شباط والوان» في مرتفعات كفرشوبا واطلق الجيش الاسرائيلي عددا من القذائف على أطراف ميس الجبل ومحيبيب. وقصفت المدفعية الاسرائيلية بالقذائف المتفجرة والفوسفورية والحارقة على مرتفعات السلسلة الشرقية لجبل الشيخ في محلة بسطرة وشانوح وعلى بلدة كفرشوبا والجزء السفلي منها، كما تعرضت اطراف بلدة عيتا الشغب لقصف مدفعي. وطاول القصف المعادي أطراف البلدة واطراف عيترون، وايضا كفركلا حيث افيد عن سقوط اصابات، وطاول القصف ايضا اللبونة وعيتا الشعب ومحيط الناقورة. وسقطت قذيفة إسرائيلية على منزل قيد الإنشاء في تلة رأس الضهر في ميس الجبل. صباحا، قصف الجيش الاسرائيلي محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة في القطاع الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، واغار الطيران الاسرائيلي على جبل اللبونة ومحيط الناقور، وبات جبل اللبونة الذي يتعرض للقصف المستمر منذ بداية الاحداث شبه اجرد بسبب القنابل الحارقة التي يطلقها العدو الاسرائيلي على الاشجار الحرجية فيه. وكان الجيش الاسرائيلي قصف قبيل العاشرة ليلًا القرى نفسها بقذائف المدفعية كما استهدفت غارة جوية منزلا في بلدة طيرحرفا واللافت ان بلدتي طيرحرفا وعيتا الشعب باتتا تعانيان صعوبة العيش بسبب القصف والقنص المستمرين ومعظم سكانهما نزحوا في اتجاه مدينة صور والقرى المجاورة. كما ان قرى القطاعين الغربي والاوسط عاشت ليلا متوترا بسبب استمرار الطيران الاستطلاعي بالتحليق واطلاق القنابل المضيئة.

يذكر ان الاهالي لم يتمكنوا من قطاف موسم الزيتون في سهل صور والناقورة بسبب الاعتداءات الاسرائيلة المتواصلة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *