أبو فاعور التقى المفتي: شبه تفاهم على التمديد وتعيين مجلس عسكري

قال عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابوفاعور بعد زيارته مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، ان «الصيغة الفضلى أن يتم التمديد لقائد الجيش وتعيين مجلس عسكري. هذه الصيغة الفضلى التي يمكن ان تجري. وإذا كان هناك منطق انه لا يجوز تعيين قائد للجيش بغياب رئيس الجمهورية، فالرد على هذا الأمر إضافة إلى مؤهلات ومواصفات القائد الحالي للجيش يكون بالتمديد لقائد الجيش وتعيين مجلس عسكري كما قلت كي نضمن أن هذه المؤسسة تحظى بالاستقرار وكي لا يكون حول مؤسسة الجيش أي شعور من عدم اليقين يمكن أن يؤثر على المهمات الوطنية التي تقوم بها». اضاف: «ايضا، كان الاتفاق مع سماحة المفتي حول أولوية الأولويات، القضية الجليلة التي لا تتقدم عليها قضية أخرى، وهي في واقعنا الوطني انتخاب رئيس للجمهورية. لا يجوز أن يتذرع بعضنا بأننا مشغولون بما يجري في فلسطين، بالعكس ما يجري في فلسطين وعلى حدود لبنان من اعتداءات إسرائيلية، وما يجري في الداخل من أزمة اقتصادية ومعيشية واجتماعية يجب أن يكون دافعاً للإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وليس الانتظار.

سئل: هل التمديد لقائد الجيش مقرون بتعيين مجلس عسكري ورئيس الأركان؟

سئل: بعض الكتل النيابية تطالب بالتمديد أيضا لكل القوى العسكرية؟

أجاب: «كل شغور في أي مؤسسة غير مرغوب، وكل شغور ممكن أن يزيد المخاطر. نحن مع عدم حصول أي شغور في أي مؤسسة أمنية على الإطلاق».

سئل: هل برأيك ان التمديد أصبح واقعاً؟

أجاب: «أعتقد أن المداولات الأخيرة التي حصلت تقول ان هناك شبه تفاهم بين عدد كبير من القوى بأن المسؤولية الوطنية والضرورات الوطنية تقتضي بأن يكون هناك تمديد وتعيين مجلس عسكري».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *