قصف مدفعي إسرائيلي عنيف لم يوفّر بلدة حدودية ولا أطرافها

المقاومة واصلت استهداف تجمّعات ومواقع العدو محقّقة إصابات بها

تواصل القصف الإسرائيلي امس على مناطق حدودية في جنوب لبنان واستهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة محيط بلدتي الناقورة و طيرحرفا. كما طاول القصف المدفعي عددا من المناطق في القطاع الغربي وابرزها راس الناقورة، شيحين، الجبين وأطراف بلدة ميس الجبل،

ايضا قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة الخيام، واطراف عيتا الشعب وبليدا وسهل مرجعيون – تل النحاس، واطراف برج الملوك.

في المقابل اعلنت «المقاومة الإسلامية» في بيان، انه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدونا عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الأربعاء 15-11-2023، تجمعا لقوة مشاة في جيش الاحتلال الاسرائيلي غرب وجنوب بركة ريشا بالصواريخ الموجهة وحققوا فيهم إصابات مباشرة». واعلن حزب الله ايضا انه إستهدف بعد ظهر امس ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية وحقق فيها إصابات مباشرة. كما استهدف موقع رويسات العلم ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة.

كما إستهدف الحزب موقع «الحدب» الاسرائيلي مقابل بلدة يارون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان فرد الجيش الاسرائيلي بقصف مدفعي عنيف على اطراف يارون واطراف ميس الجبل.

وبعد إطلاق رشقة صاروخية من لبنان تجاه اصبع الجليل و سقوط صواريخ في محيط كريات شمونة، استهدفت ‏مدفعية الجيش الاسرائيلي أطراف حولا ورب ثلاثين ومركبا و»اللبونة» جنوب الناقورة والعديسة في القطاع الشرقي، ومنزلا في حولا.

وصدر عن «المقاومة الاسلامية» البيان الآتي: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:35 من بعد ظهر يوم الأربعاء 15-11-2023 آلية إسرائيلية في مثلث الطيحات بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات مباشرة».

واشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى إطلاق حوالي 20 صاروخا من لبنان تجاه منطقة الجليل. على الاثر،تجدد القصف المدفعي الاسرائيلي على تلة سعسع اطراف بلدة رميش وعلى يارون وعيتا الشعب كما على أطراف بلدة ميس الجبل..

والى ذلك، استهدف محيط مركز الجيش في قرية سردا بالقذائف المدفعية. وسجل قصف مدفعي معاد مباشر على محيط الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، ولاحقا على اطراف بلدات: شيحين الجبين، الناقورة وعلما الشعب، ترافق مع تحليق للطيران الحربي الاستطلاعي الاسرائيلي في أجواء القطاعين الغربي والاوسط.

وكثف الجيش الإسرائيلي منذ المساء وحتى قبيل منتصف الليل القصف المدفعي العنيف والمباشر على محيط الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية والجبين والضهيرة وياطر ووادي مريامين في القطاعين الغربي والأوسط. وكان الجيش الاسرائيلي اطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق حتى الفجر، فيما لم يغب الطيران الاستطلاعي المعادي عن اجواء المنطقة وحتى الساحل البحري ومجرى نهر الليطاني صعودا من جسر القاسمية وحتى قاعقعية الجسر.

وقفتان في البداوي وحلبا دعماً لغزة

أحيت فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» الذكرى 35 لإعلان الاستقلال، بوقفة جماهيرية دعما لصمود غزة في مخيم البداوي، شارك فيها قادة فصائل المنظمة وقوات الأمن الوطني الفلسطيني والمنظمات النسائية والطالبية والعمالية واللجنة الشعبية وحشد من أبناء المخيم.

من جهة ثانية، نفذ عدد من مخاتير عكار وقفة تضامنية مع غزة امام سراي حلبا الحكومي، والقى مختار بلدة كوشا علي المزوق كلمة حيا فيها «المقاومين في غزة وجنوب لبنان من قلب عكار».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *