قصف متبادل جنوباً.. العدو لم يوفّر بلدة حدودية وأطرافها من قذائفه الفوسفورية والمقاومة واصلت دكّ تجمّعات جنوده ومواقعه محقّقة فيها إصابات مؤكّدة

واصل العدو الاسرائيلي امس قصف القرى الحدودية اللبنانية بالقنابل الفوسفورية والطائرات المسيرة ملحقا اضرارا في المنازل والبساتين والممتلكات. وفي هذا الاطار أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في صور بأن مدفعية العدو قصفت مساء منطقة اللبونة – خراج الناقورة، وأطراف شيحين والجبين ومحيط بلدتي بيت ليف وياطر.

كما أطلق العدو قنابل حارقة على وادي مريامين وأخرى مضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، وقصفت مدفعية العدو محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب، وافيد عن سقوط عدد من القذائف المعادية بين بلدتي الخيام وإبل السقي.

في المقابل اعلن حزب الله، في بيان انه و»دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:50 من منتصف ليل الاثنين 13-11-2023 موقع المالكية ‏بالأسلحة المناسبة وذلك أثناء قيام العدو الإسرائيلي بإعادة تحصينه».

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيليّة عن إطلاق صاروخين مضادين للدبابات من لبنان على مواقع عسكرية في الجليل الأعلى قائلة ان الجيش رد. وقد سجل قصف مدفعي اسرائيلي طال اطراف بلدات طيرحرفا وحولا وهونين ورب ثلاثين. ايضا استهدفت منطقة رأس الناقورة واللبونة بقصف مدفعي عنيف. واستهدفت غارات و‏قصف مدفعي منطقة «الغابة» بين ‌ عيترون? ومارون الراس? وأطراف ميس الجبل? لجهة وادي السلوقي، وخلة وردة عند اطراف عيتا الشعب. وتعرضت المحافر – خراج العديسة لقصف مدفعي. واستهدف قصف مدفعي قبل الظهر اطراف الجبين والاطراف بين شيحين وام التوت.

واستهدفت مسيّرة اسرائيلية منزلا خاليا في أطراف بليدا ومحيط ملعب كرة القدم الجديد في الأطراف الغربية لميس الجبل.

واعلن حزب الله «اننا استهدفنا صباح امس نقطة ‏تحشيد لجنود العدو قرب موقع المرج بالاسلحة المناسبة وأوقعنا فيها إصابات مباشرة». واعلن استهداف موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به بالأسلحة الصاروخية وتحقيق اصابات مباشرة فيه. واشار ايضا الى انه استهدف عند الساعة 15:10 من بعد الظهر موقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة.‏

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان مواقع الجيش «الإسرائيلي» في يفتاح ومرجليوت وعرب العرامشة وشوميرا و متات تعرضت لإطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف الهاون من لبنان. وطال القصف المدفعي الإسرائيلي الأطراف بين بلدتي الجبين وطيرحرفا.

وسيطرت اجواء من الحذر في القطاع الغربي في الجنوب، لا سيما عند الخطوط الامامية، بدءا من الناقورة في الساحل، مرورا بالقرى المتاخمة للاراضي الفلسطينية المحتلة في القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى بلدة يارون، فيما لم تغب طائرات الاستطلاع عن الاجواء.

واستهدف الجيش الاسرائيلي قرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل بقصف مدفعي عنيف محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة، ترافق مع إطلاق قنابل حارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق،  في حين حلق الطيران الاستطلاعي المعادي منذ الليل فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط كما أطلق القنابل المضيئة في سماء المنطقة وصولا حتى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا.

الى ذلك، نشر الإعلام الحربي لحزب الله، فيديو يظهر «مشاهد من استهداف «المقاومة الإسلامية» لعدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية». ويظهر الفيديو استهداف مواقع إسرائيلية، على الشكل الآتي: الراهب، حدب يارون، وموقع الضهيرة.

وقد تم استهداف هذه المواقع بواسطة الصواريخ الموجّهة من قبل «المقاومة الإسلامية» حزب الله.

من جهة اخرى، عثر امس على طائرة صغيرة عالقة على شجرة في إبل السّقي، لم يُعرَف لمَن تعود.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *