افرام من بكركي: الكيان في خطر ويجب التمديد لقائد الجيش

النائب نعمة افرام ليل امس الصرح البطريركيّ في بكركي، حيث تداول مع البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الذي استبقاه على مائدته، في شؤون اللحظة.

في ختام اللقاء، صرّح افرام قائلاً: كنائب بما أمثّل من الشعب اللبنانيّ، أقول لكلّ شخص يحبُّ الكيان اللبنانيّ الّذي نعرفه، أنّ هذا الكيان بخطر في حال بقيَت الأوضاع تتدحرج كما هي، خصوصاً، أنّنا ندخلَ إلى زمن الحرب بدون رئيس للجمهوريّة. هذا شيء لم يحدث خلال كلّ الأحداث الأليمة الّتي مرّ بها لبنان، ولذلك كان ينهض لبنان من جديد».

أضاف: «لا أحد يكون في حالة حرب وقيادة الجيش، أوّل المعنيّين، تكون في حالة تضعضع، فما الحال إذا كنّا في خضمّ الصدامات والاشتباكات الحاليّة؟ أُناشد كلّ شخص مسؤول في مجلس الوزراء الّذي سيتطرّق إلى الموضوع ، وبإسم كلّ نوّاب اللقاء النيابي المستقلّ، للعمل على تحييد قيادة الجيش عن الصراعات السياسيّة فهذا موضوع أساسي يمسُّ بالأمن القوميّ للبلاد. وإذا كان المطلوب التمديد لقائد الجيش، ولو لفترة زمنيّة وجيزة لنحافظ على الانتظام في عمل وأداء المؤسّسات، خصوصاً في ظروف الحرب الحاليّة، فإن ذلك يجبِرُنا أن نمدّد لقيادة الجيش إلى حين انتخاب رئيس وإجراء التعيينات اللازمة. وإذا تعذّر التمديد لقائد الجيش، فلندخل إلى تشريع قانون للتمديد للقوات المسلّحة لمدّة سنة وذلك لرُتَب عسكرية محدّدة أو تأجيل تسريحها من الخدمة، تماشياً مع تمديد العمر المتوقّع في هذا القرن».

كما أشار إلى أنّ «لا شيء يمنع من تعيين قائد للأركان في الجيش اللبنانيّ وحلّ أزمة الشغور في المجلس العسكريّ، وهذا مطلوب بالأمس قبل اليوم. يجب علينا أن نعلم بأننا نعيش لحظات دقيقة والمطلوب تجنيب لبنان هذا الكأس المرّ».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *