العدو يقصف منازل وسيّارات مدنيين وسقوط شهيدين وعدد من الجرحى

المقاومة تستهدف تجمّعات للمشاة ومواقع للاحتلال وتوقع إصابات في صفوفهم

تتّجه الأنظار إلى الجبهة الجنوبية وما قد تحمله من تصعيد إضافي بعد ليل عنيف امس شهد جولة شديدة من المواجهات بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، ترافقت مع إطلاق تهديدات إسرائيلية بردّ «موسّع وكبير» على لبنان، بعد هجمات الحزب يوم الأحد، وادى العدوان الاسرائيلي الذي استهدف ظهر امس احد المنازل في بلدة عيناثا بغارة جوية الى استشهاد مواطنين وعدد من الجرحى. وسوت الغارة الاسرائيلية المنزل بالارض.

وعملت فرق كشافة الرسالة الاسلامية على نقل جثماني الشهيدين الى مستشفى صلاح غندور. في بنت جبيل.

وافيد امس ان غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في عيناتا أدت إلى إستشهاد شخصين وجرح آخر من المدنيين صودف مرورهم بسيارتهم لحظة وقوع الغارة، تحدث اعلام اسرائيلي عن مقتل إسرائيلي متأثراً بإصابته جراء صاروخ مضاد للدروع أطلقه «حزب الله» أمس تجاه «دوفيف. وقد اعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية مقتل أحد موظفيها في هجوم صاروخي من لبنان.

واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي منطقة «عين الزرقاء» بين طيرحرفا والناقورة وعلما الشعب واشتعلت النيران بالاحراج المتاخمة للخط الازرق قبالة بلدات الناقورة وعلما الشعب والضهيرة جراء القصف،في وقت وجهت المقاومة الإسلامية في لبنان رشقة كبيرة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي المحتلة في الجليل الغربي حيث اعلن حزب الله «اننا إستهدفنا قوة ‏مشاة في موقع الضهيرة بالصواريخ وحقّقنا إصابات مباشرة».

وقالت وسائل إعلام اسرائيلية انه عقب دوي صفارات الإنذار في الجليل الغربي تم رصد إطلاق 18 صاروخاً من لبنان. وتم الإعلان عن إصابتين في مستوطنة «نتوعا» جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان.

واعلن الحزب «اننا إستهدفنا ‏قوة ‏مشاة قرب ثكنة ‏برانيت بالصواريخ الموجهة وأوقعنا فيها إصابات مؤكدة بين ‏قتيل وجريح».

واعلن ايضا  عن إستهداف موقع ‏الراهب ‏بالأسلحة المناسبة وحققنا فيه إصابات مباشرة‎». كما اعلن الحزب انه إستهدف موقع ‏الرمثا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة.

كما استهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي وموقع المرج في هونين المحتلة، حزب الله وموقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة محققا إصابات مباشرة.

واستهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي احد المنازل في حي «أبو لبن» في بلدة عيتا الشعب الحدودية للمرة الخامسة. وتعرضت أطراف رميش وخراج كفرشوبا والهبارية وشانوح لقصف مدفعي، وسقطت 6 قذائف اسرائيلية على اطراف عيتا الشعب من الجهتين الجنوبية والغربية»، وأشار مصدر متابع للوضع الميداني إلى أنّ «القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف بلدة الجبين»، وبعد الظهر، تعرض بلدة عيتا الشعب لقصف مدفعي اسرائيلي، وافيد عن قصف مدفعي على تلة الحمامص في الخيام وذلك بعد تحليق كثيف لطائرات الإستطلاع.

كما سجل اطلاق مسيّرة إسرائيلية 4 صواريخ على منطقة شرق كفركلا تزامن مع قصف دبابة ميركافا إسرائيلية متمركزة في المطلة مثلث تل نحاس قرب بلدة كفركلا.

وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» عن تضرّر 3 منازل في بلدة محيبيب وتدميرهم بشكل كلي بسبب القصف الاسرائيلي. كما سُجّلت أضرار في مقام بلدة محيبيب أيضاً.

وصدر عن غرفة العمليات المركزية في كشافة «الرسالة الإسلامية» الاتي: «عملت عناصر الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية في بلدة الصرفند على نقل حالة كانت قد تعرضت للدخان الفوسفوري الناجم عن القصف الصهيوني الى مستشفى علاء الدين».

وفي المقابل، اعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سقوط جرحى في إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من الحدود مع لبنان، وافادت سكاي نيوز عن استهداف موقع البياض بليدا الإسرائيلي بصواريخ أطلقت من لبنان.

وفي هذا السياق، أفيد عن تعرض أطراف اللبونة وأطراف بلدة الناقورة لقصف اسرائيلي منذ الصباح الباكر ودوت صافرات الإنذار في مقر عام قيادة اليونيفيل في الناقورة، وفي الوقت نفسه تعرضت أطراف طيرحرفا وشيحين وبلدات يارون والبستان وأم التوت لقصف اسرائيلي وتمّ إطلاق صاروخ موجه من داخل الأراضي اللبنانية، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من لبنان وسقطتا في مناطق مفتوحة.

وفي ساعات الليل، أطلق الجيش الإسرائيلي عدداً من القذائف المدفعية على محيط بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط،كما شهد ليل القرى الجنوبية توتّراً بفعل التحليق المستمر للطيران الاستطلاعي الإسرائيلي، وعلى علو منخفض، متركّزاً بشكل أساسي فوق مجرى نهر الليطاني، وقد استمرّ حتى ساعات الصباح الاولى، بالتزامن مع إلقاء المزيد من القنابل المضيئة المعادية فوق القطاعين الغربي والأوسط.

العدو يستهدف الإعلاميين في يارون والعناية الإلهية تنقذهم

مرة جديدة يتعمد العدو الاسرائيلي استهداف الطواقم الاعلامية التي تتولى نقل صورة ما يجري على الجبهة الجنوبية مع العدو المحتل في محاولة منه لطمس جرائمه واخفائها عن الرأي العامة داخليا وخارجيا.

فقد تم امس استهداف موكب إعلامي كان يجول في يارون بقذيفتين غير ان العناية الالهية حالت دون ان يصاب أحد بأذى وقد طلب من الإعلاميين مغادرة المنطقة لأنها منطقة خطرة، غير انه افيد عن إصابة المصوّر في قناة «الجزيرة» عصام مواسي بجروح طفيفة وتضرّر عربة البث الخاصة بالقناة جراء القصف الإسرائيلي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *