«الاعتدال الوطني» التقى المفتي دريان ومولوي و«الجمهورية القوية»: تنويه بجهود ميقاتي وبحث في التمديد لعون وعثمان

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان تكتل «الاعتدال الوطني»، التي بحثت معه في الشؤون اللبنانية والعربية والعدوان الإسرائيلي على غزة وجنوب لبنان.

وشجب التكتل « الإجرام الإرهابي الذي يقوم به الكيان الصهيوني في غزة وفلسطين»، وأشادت بـ«مواقف المفتي دريان الوطنية والتضامن مع الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال والنساء والشيوخ والتدمير الممنهج»، ونوّهت «بالجهود والمساعي التي يقوم بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لتجنيب لبنان الحرب مع العدو الإسرائيلي».

وتطرق في بحثه مع المفتي دريان الى التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

كما زار التكتل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي في مكتبه في الوزارة، وبحث معه الأوضاع العامة وشؤون عكار والشمال.

وعقد التكتل إجتماعا في مكتبه في الصيفي مع وفد من «تكتل الجمهورية القوية»، إثر الاجتماع صدر بيان، أشار الى انه «تم الاتفاق على تشكيل لجنة تواصل بين التكتلين ليصار الى التنسيق في جميع الأمور المطروحة على الساحة السياسية».

كما تم عرض اقتراح قانون الجمهورية القوية المتعلق بالتمديد لقائد الجيش وفي المقابل عرض تكتل الاعتدال اقتراح قانون موقع من مجموعة من نوابه وبعض المستقلين والذي يتضمن التمديد لكل رؤساء الأجهزة الأمنية. ووعد وفد تكتل الجمهورية بدرس الاقتراح والجواب عليه.

وأوضح البيان ان «الفريقين تشاورا في اقتراح تكتل «الاعتدال» و«اللقاء النيابي» عقد لقاءات تشاورية للوصول الى مخارج لإنجاز الاستحقاق الرئاسي في أسرع وقت ممكن».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *