جعجع: حل واحد لتخطي المرحلة والخطوة الأولى تطبيق الـ1701

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وجوب أن نثني لبنان عن الانجرار إلى حرب إقليميّة لا تُحمد عقباها، في ظل مرحلة صعبة جداً، تتطلّب دقّة فائقة في التعامل مع ما نشهده، بغية تجنيب لبنان مرّ هذا الكأس.

وأوضح جعجع، في مقابلة مع التلفزيون الإيطالي “راي 1″، أن المسألة اليوم “لا تتعلّق في، إن كان لـ”الحزب” مصلحة في جرّ لبنان إلى حرب إقليميّة أم لا، بل أن المعضلة تكمن في تدرّج الأحداث، ما يمكن أن يودي بنا إلى حرب إقليميّة. هذا، دون أن نغفل الكلمة الأولى والكبرى لإيران في انخراط “الحزب” في الحرب وتوسيع آفاقها لتصبح إقليميّة، أو ثبات هذا الأخير بعيداً منها، وبالتالي استمرارها على ما هي عليه اليوم“.

ورداً على سؤال، شدّد جعجع على أنه “دون شك، لبنان يعاني مشاكل جمّة على الصعد الإقتصاديّة والماليّة والنقديّة، إلا أن العائقة الرئيسيّة في الوقت الراهن تتمثّل في الأوضاع العسكريّة، لذا، من الأهمية القدرة على تخطي هذه المرحلة الدقيقة بسلام، ومن ثم نقوم بالخطوات اللازمة على المستوى الإقتصادي وسواه، بهدف انتشال لبنان من الأزمات التي يتخبط بها، وفي مقدمتها انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وجدّد رئيس القوات التأكيد أن “أمامنا حلاً واحداً لتخطي هذه المرحلة العسكريّة الصعبة وهو تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 كما يجب تطبيقه، بمعنى أن يكون الجيش اللبناني هو القوّة العسكريّة الوحيدة المنتشرة في الجنوب بالتعاون مع القوات الدوليّة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *