الغزاوي: ليكن العلماء والحكام على قدر المسؤولية والنطق بالحق

شدد مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي في خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في بلدة السلطان يعقوب التحتا، على أن «يكون اجتماع القمة العربية الذي سيعقد في الرياض،  على قدر مسؤولية الأمة». وتمنى على القادة العرب أن «يلبوا دعوة الأطفال والنساء والعجائز والكبار والصغار، وأن يسمعوا لنداء فلسطين و المسجد الأقصى والمسلمين والمسيحيين في أرض بيت المقدس لاستعادة المسجد والكنيسة، فالمسجد حقنا والكنيسة أمانة في أعناقنا كما أرادها عمر رضي الله عنه».

وناشد «العلماء والحكام أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن ينطقوا كلمة حق في وجه الطغيان والعدوان». وقال: «بياناتنا في مؤسساتنا الدينية في لبنان وعلى رأسها دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية تقدمت على كل بيان، ويا ليت كل علمائنا وحكامنا ينطقون بلساننا».

أضاف: «العالم منقسم إلى قسمين: هناك من يجاهد ومن يسانده، والقسم الآخر هو بين خائن ومتفرج. إن المعركة ليست معركة فصيل ولا جَناح ولا مدينة، ألا ترون أنهم يتكلمون عن العرب كل العرب ولا يتكلمون عن أبناء غزة؟».

وتابع: «يا أهل الخليج العربي ويا أهل المغرب العربي ويا بلادنا، إن كنتم تظنون أنكم على بعد عن اليهود والصهاينة فأنتم في نظرهم جرثومة يجب التخلص منها، وعليكم أن تعلموا أنهم إن تخلصوا ممن يقوم في مواجهتهم وصدهم فتأكدوا إنهم قادمون إلى دياركم».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *