نتانياهو: سنواصل سيطرتنا على غزة ولن نمنحها لقوة خارجية

تشكيك أميركي في قدرة إسرائيل على إنهاء “حماس”

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عزم تل أبيب فرض سيطرة أمنية كاملة على قطاع غزة دون منحها لقوة خارجية، تشمل نزعا كاملا للسلاح بعد انتهاء الحرب المستمرة منذ 35 يوما.

وجاءت تصريحات نتانياهو خلال لقائه رؤساء المجالس البلدية الإسرائيلية، في بلدات غلاف قطاع، وهي المستوطنات التي كانت الهدف الأول لمقاتلي كتائب القسام في عملية طوفان الأقصى.

وأعلن نتنياهو الاثنين الماضي عزم تل أبيب تولي المسؤولية الأمنية الشاملة لفترة غير محددة على غزة عقب الحرب، وهي الرؤية التي تدعمها الولايات المتحدة، بشرط أن يقود الفلسطينيون الحكومة الجديدة التي ستُشكّل في غزة عقب انتهاء الفترة التي ستتولى مسؤوليتها إسرائيل.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن انه لن يسمح لسكان شمال غزة بالعودة الى منازلهم قبل الانتهاء من إرساء نظام جديد وتحقيق الاستقرار الامني.

ورغم مواقف نتانياهو وجيش الاحتلال نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن ضابط اسرائيلي ان المراحل الاكثر تعقيداً في الحرب ربما لم تبدأ بعد، كلما توغلنا أكثر اصبحت المعركة اكثر صعوبة. كذلك نقلت ان مجمع الاستخبارات الاميركية يشكك في امكانية قدرة اسرائيل على تحقيق اهدافها في القضاء على “حماس”.

وفي حديث لـ”فوكس نيوز” قال نتانياهو نفسه “ان الهجوم الجوّي والبرّي ضد “حماس” الذي بلغ شهرا كاملا قد يستغرق فترة اطول مما كنت آمل”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *