إسرائيل: هدنة ووقف إطلاق نار لمدة 3 أيام مقابل 20 أسيراً من جنسيات أجنبية

اعلنت هيئة البث الإسرائيلية إنه تم تقريبا التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق نار لمدة ثلاثة أيام. ولفتت الى أنه وخلال الهدنة سيتم إطلاق سراح من 15 إلى 20 اسيرا من الجنسيات الأجنبية.

وجاء إعلان الهئية الإسرائيلية بعد اتصال هاتفي بين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن، حيث حث الأخير نتانياهو على قبول وقف إطلاق نار مؤقت في غزة لمدة 3 أيام مقابل إطلاق حركة «حماس» عددا من الاسرى.

وذكر موقع «والا» العبري أنه وبحسب الاقتراح المطروح فإن حماس ستطلق سراح 10 – 15 رهينة وتستغل الأيام الثلاثة من الهدنة للتحقق من هوية جميع الرهائن الذين بين يديها وفي أيدي الأطراف الأخرى في قطاع غزة، وإرسال قائمة بأسمائهم.

جدير بالذكر أن نتنياهو أعلن خلال مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء أنه «لن يكون أي توقف لإطلاق النار ولن نسمح بدخول أي وقود إلى قطاع غزة»، وصرح بأنهم لن يتوقفوا قبل الانتصار في الحرب.

وكان اعلن ان قطر تقود جهود وساطة لإطلاق سراح 10 إلى 15 محتجزا لدى حركة حماس منذ هجومها على المستوطنات الإسرائيلية قبل شهر، مقابل وقف إطلاق نار ليوم أو يومين في قطاع غزة، وفق ما أفاد مصدر مطلع على المحادثات الأربعاء.

وقال المصدر شرط عدم كشف اسمه: “تجري مفاوضات بوساطة قطرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، لتأمين إطلاق سراح 10 إلى 15 محتجزا مقابل وقف إطلاق نار لمدة يوم أو يومين” في غزة.

وكان امير قطر تميم بن حمد آل ثاني بحث ورئيس وزراء هولندا مارك روته تطورات غزة وجهود وقف العدوان وفتح ممرات آمنة امام جهود الاغاثة الدولية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *