مانشستر سيتي ولايبتسيغ إلى ثمن نهائي دوري الأبطال وميلان يهزم باريس سان جيرمان

حسم مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب تأهله إلى الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه العريض على ضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثة أهداف دون رد الثلاثاء في إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة.

أحرز أهداف مانشستر سيتي كل من إيرلينغ هالاند في الدقيقتين 23 من ركلة جزاء و51 وفيل فودين في الدقيقة 45+1.

وضمن مانشستر سيتي تأهله بذلك إلى الدور ثمن النهائي بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات محققاً العلامة الكاملة ومنفرداً تماماً بصدارة المجموعة السابعة.

أحداث المباراة

وكما كان متوقعاً، سيطر سيتي تماماً على اللقاء وهدد مرمى ضيفه مرات عدة حتى نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء انتزعها البرتغالي ماتيوس نونيش من ساندرو لاوبر، فانبرى لها هالاند بنجاح.

وواصل سيتي أفضليته التامة حتى نجح في إضافة الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول عبر فيل فودن الذي وصلته الكرة من جاك غريليش، فتوغل على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء وسددها أرضية من زاوية صعبة في الشباك (45+2).

ووجه هالاند الضربة القاضية للضيوف في بداية الشوط الثاني بهدفه الشخصي الثاني من كرة قوية أطلقها من خارج المنطقة (52)، مسجلاً هدفه الخامس عشر في 17 مباراة خاضها منذ بداية الموسم في جميع المسابقات.

وتعقدت مهمة الفريق السويسري بعدما اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد ساندرو لاوبر بالبطاقة الصفراء الثانية بسبب خطأ قاس على الهولندي نايثن أكي (53).

ورغم التفوق العددي، بدا سيتي مكتفياً بهذه النتيجة وكأنه يحتفظ بمجهوده لما ينتظره لاحقاً، إذ وبعد ضمان التأهل، يدخل فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا مرحلة شاقة حيث يحل الأحد ضيفاً على تشلسي ثم يستقبل بعدها ليفربول ولايبتسيغ وتوتنهام الذي يقارعه على صدارة الـ”برميرليغ”.

ميلان يهزم باريس سان جيرمان ويخلط أوراق المجموعة السادسة

حسم نادي ميلان الإيطالي موقعته مع ضيفه باريس سان جيرمان بالفوز عليه 2-1 على ملعب سان سيرو الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليخلط أوراق المجموعة.

افتتح المدافع الصربي ميلان شكرينيار التسجيل للضيوف في الدقيقة التاسعة قبل أن يدرك البرتغالي لياو التعادل لميلان في الدقيقة 12 ويحرز الفرنسي المخضرم هدف الفوز لميلان من رأسية في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *