الخارجية الأميركية: بعثنا رسالة ردع مدوية إلى إيران

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل إن واشنطن حذرت إيران من تداعيات التعرض للقوات الأميركية في سوريا والعراق، بحسب “روسيا اليوم”.

وأكد خلال مؤتمره الصحافي اليومي وردا على سؤال بشأن الهجمات التي تتعرض لها المواقع العسكرية الاميركية في سوريا  والعراق “أننا أرسلنا رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران حول استعدادنا لحماية أفرادنا ومصالحنا بقوة”.

وأفاد بأنه “في 26 الشهر الماضي نفذ الجيش الأميركي ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له، وكانت هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس ردا على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة إلى حد كبير ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا”.

أضاف: “كنا واضحين للغاية بأننا سنتخذ أي خطوات ممكنة لحماية موظفينا ومصالحنا في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك أوضحنا لدول المنطقة أننا حريصون للغاية على ضمان عدم انتشار هذا الصراع”.

وفي ما يتعلق بالعراق، أشار باتيل إلى “أننا أثرنا هذا الأمر مباشرة مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال رحلة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى بغداد. وقد وصف رئيس الوزراء العراقي هذه الهجمات بأنها غير مقبولة، وتعهد باتخاذ كل الخطوات الممكنة لوقفها”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *