قصف إسرائيلي عنيف على طول الشريط يطاول القرى الحدودية وخراجها والمقاومة تستهدف مرابض مدفعية العدو.. وصواريخ على الجولان والجليل

يستمر التوتر على حاله عند الحدود الجنوبية، وقد أفادت المعلومات امس عن إنطلاق صواريخ عدة من جنوب لبنان وسقوطها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

واعلن حزب الله في بيان صادر عن اعلامه الحربي، بانه «ردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف أحدى نقاط المقاومة الاسلامية في ‏اقليم ‏التفاح ليل الإثنين الواقع في 6-11-2023 قام مجاهدو المقاومة الاسلامية ‌‏بعد ظهر يوم الثلاثاء 7-11-2023 باستهداف مرابض مدفعية العدو في فلسطين ‏المحتلة».‏

وفيما ذكرت معلومات  عن إطلاق 8 صواريخ من القطاع الشرقي في اتجاه إسرائيل، أفيد  أنه تم إطلاق 20 صاروخًا من جنوبي لبنان باتجاه الجليل والجولان.

ولاحقًا، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه عقب دوي صفارات الإنذار شمالي الجولان والجليل الأعلى تم رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

إلى ذلك، أفيد عن استهداف مرابض الجيش الاسرائيلي في الجولان بالصواريخ وأن القبة الحديدية نفذت عمليات اعتراض في أجواء المنطقة في القطاع الشرقي. في المقابل، أفيد أن الجيش الإسرائيلي استهدف مواقع في جنوب لبنان.

هذا وتعرضت منطقة مزارع شبعا جنوبي لبنان ومناطق مفتوحة في القطاع الشرقي لقصف مدفعي إسرائيلي.

وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» عن قصف إسرائيلي طاول محيط علما الشعب والناقورة.

وأفادت الوكالة ايضا بأن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق في أجواء بيروت وضواحيها.

كما أغار الطيران الحربي الاسرائيلي امس على جبل اللبونة قرب بلدة الناقورة في حين حلق الطيران الاستطلاعي فوق قضاء صور والساحل البحري،وسجل قصف مدفعي اسرائيلي على اللبونة وعلى أطراف الناقورة. في المقابل، استهدف حزب الله موقع بركة ريشا الاسرائيلي.

واشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى إطلاق نار وقذائف هاون باتجاه عرب العرامشة في القطاع الغربي قرب الحدود مع لبنان. كما اعلنت اعتراض الدفاعات الجوية مسيرة قرب الحدود اللبنانية.

ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي الى انه تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على شومرا في الجليل الغربي وقد رد الجيش على مصدر النيران.

وكان افيد ان الجيش الاسرائيلي نفذ فجرا اربع غارات على عيتا الشعب وغارة على بلدة محيبيب وترددت معلومات عن سقوط قتيلين لحزب الله بهذه الغارات وقصفت المدفعية الإسرائيلية ايضا الضهيرة وعيتا الشعب.

وعمل عناصر الصليب الأحمر اللبناني عند منتصف الليل على سحب جثماني شهيدي المقاومة الإسلامية من جبل بلاط قبالة بلدة مروحين اللذين استشهدا بعد قصف طائرات اسرائيلية أول أمس على المنطقة، وتمت عملية سحبهما بمؤازرة «اليونيفيل» والجيش إلى مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل ، ومن ثم تم تسليمهما إلى إسعاف «الهيئة الصحية الإسلامية».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *