تحذيرات أميركية وإسرائيلية لنصر الله من توسيع الحرب

اكد المتحدث باسم الأمن القومي الأميركي جون كيربي أنه لا يوجد ما يشير إلى أن حزب الله مستعد “للدخول بكامل قوته” في الصراع الحالي ضد إسرائيل.

وتابع: “نحن، والإسرائيليون أيضا، قلقون من الهجمات المستمرة على القوات الإسرائيلية في الشمال، لكنني أعتقد أننا لم نر بعد أي مؤشر محدد على أن حزب الله مستعد للدخول بكامل قوته” في الصراع.

وأضاف أن البيت الأبيض “يشعر بالقلق” من الهجمات التي يشنها الحزب على القوات الإسرائيلية مع تبادل إطلاق النار وتصاعد أعمال العنف على الحدود اللبنانية.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أميركي قوله إن تقييم الاستخبارات الأميركية يشير إلى أن إيران ووكلاءها بمن فيهم حزب الله يسعون لتجنب حرب أوسع مع إسرائيل.

ذكر متحدث باسم البيت الأبيض، أنّ “على حزب الله ألا يحاول استغلال الصراع الدائر في غزة”، مدّعيًا أنّ “الولايات المتحدة الأميركية لا تريد أن ترى هذا الصراع يمتد إلى لبنان”.

وفي وقت سابق، ردّ الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله على تهديدات

أميركا له، حيث أكّد أنّ “التهويل علينا لا يجدي نفعًا وأساطيلكم التي تهددون بها لا تخيفنا وأعددنا لها عدّتها”.

ولفت إلى أنّ ” تطور جبهة الجنوب مرهون بمسار أحداث غزة وبسلوك الكيان الإسرائيلي تجاه لبنان وكل الخيارات مطروحة”.

من جهته، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الى أنني “أقول لأعدائنا على الجبهة الشمالية لا تخطئوا تجاهنا لأن ذلك سيكلفكم غالياً ولا يمكنكم حتى أن تتخيلوه”.

وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي داشال هاغاري شدد على ان الدولة العبرية سترد على شن عمليات عند حدودها الشمالية، مضيفا ان الجيش في حالة تأهب قصوى عند الحدود.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *