بري التقى وزير الدفاع الفرنسي ووفد «العلماء المسلمين»

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الدفاع والقوات المسلحة الفرنسية سيباستيان لوكورنو والوفد المرافق، في حضور سفير فرنسا في لبنان هيرفي ماغرو حيث تناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والقرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

استمر اللقاء ساعة تقريبا وغادر بعده الوزير الفرنسي من دون الإدلاء بتصريح.

واستقبل بري وفدا من تجمع «العلماء المسلمين»، حيث تم عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية جراء مواصلة قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدوانها على قطاع غزة ولبنان.

وبعد اللقاء، تحدث رئيس مجلس أمناء التجمع الشيخ غازي حنينة، وقال: «في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها أمتنا بشكل عام وفلسطين بشكل خاص يكتسب لقاؤنا مع دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري أهمية خاصة وإستثنائية. فقد إطلعنا من دولته على رأيه في تطور الامور على الساحة اللبنانية. وقد اكد دولته، ان الإنجاز التاريخي للمقاومة في فلسطين في ملحمة طوفان الاقصى يعتبر تاريخا فاصلا بين مرحلتين في الصراع مع العدو الصهيوني وبداية لتحقيق الإنجاز الكبير في إستعادة الحقوق السليبة للشعب الفلسطيني وقد أكد دولته انه يتابع بالتفصيل إستعدادات الحكومة اللبنانية لمواجهة ما يمكن ان يستجد».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *